زواج سوداناس

إتحاد الصيادلة بولاية الخرطوم يحذر من مغبة تضارب الصلاحيات فى إدارة مهنة الصيدلة



شارك الموضوع :

حذر اتحاد الصيادلة بولاية الخرطوم من مغبة ان تدار مهنة الصيدلة بقانونين متوازيين ومتعارضين في الصلاحيات مما يؤدي الي الفتنة .
وشدد الاتحاد في تعميم صحفي علي ضرورة ان يسود القانون الاتحادي علي الولائي باعتباره يحدد المعايير والشروط والمواصفات الاساسية التي لا يمكن تجاوزها وطالب باحترام القوانين التي تمت اجازتها من الاجهزة التشريعية بعد جهد واستصحاب الخبرات العالمية .
وأكد الاتحاد قومية قانون الصيدلة منعا لتضارب الصلاحيات مؤكدا ان التجارب العالمية اثبتت فشل تجربة القوانين الولائية ومثال لذلك دولة باكستان التي سنت قوانين ولائية أدت الي وفاة واصابة الكثيرين بسبب التضارب في الصلاحيات مما دعا منظمة الصحة العالمية الي اصدار توصية بقومية قانون الصيدلة مطالبا الولايات باحداث التطوير الذي لا يتعارض مع القانون القومي وبان لا تكون موازية له مشيرا الي ان هذا يحدث عالميا .
وحذر الاتحاد من التشهير بالمؤسسات الصيدلانية واستخدامها لكسب القضية عاطفيا وأكد إن هذا لا يتوافق مع أخلاقيات المهنة .
وأوضح ان المخالفات التي اشارت اليها وزارة الصحة الولائية خطيرة والتي أكدت وجود أدوية مغشوشة وهل لديها القدرة علي معرفتها وما هي الاجراءات التصحيحية التي اتخذتها .
واشار البيان الي ان هذه المخالفات هي اعتراف ضمني من الوزارة بعدم قدرتها علي الرقابة وضعف الممارسة الصيدلانية ودعا الاتحاد الي الاحتكام لصوت العقل والقوانين لا للقلب والاعتقادات والاراء الفردية .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *