زواج سوداناس

الفاتح عز الدين يكشف عن مشاورات لتكوين آلية افريقية لمكافحة الفساد



شارك الموضوع :

كشف رئيس المجلس الوطني عن بداية مشاورات افريقية لانشاء آلية لمكافحة الفساد في افريقيا وقال د.الفاتح عزالدين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البرلمان الاثيوبي امس
بالخرطوم أن الآلية المقترحة ستكون تقوية للآليات الافريقية وبعيدة عن الاستقطاب السياسي وعلى درجة عالية من الشفافية والقوة لسد الطريق امام المنظمات الدولية ، وأوضح د.الفاتح في رده على سؤال (اخبار اليوم) أن المشاورات في شأن تكوين آلية الفساد الافريقية لا زالت في مراحلها الأولى وستخضع لحوار مع مجموعة الدول الافريقية ومفوضية الاتحاد الافريقي معرباً عن توقعاته بأن تجد الفكرة القبول الكبير بعد الترويج لها .
وجاء المؤتمر الصحفي المشترك بحضور المهندس عبدالمنعم السني رئيس مجلس الصداقة الشعبية في ختام زيارة الوفد الدبلوماسي الشعبي الاثيوبي برئاسة ابادول غمدا رئيس البرلمان الاثيوبي ، وأشاد د.الفاتح عزالدين بتطور العلاقات بين البلدين وبجهود مجلس الصداقة الشعبية في انجاح الزيارة وقال أن زيارة الوفد جاءت في الوقت المناسب لتوطيد العلاقات المتميزة التي يقودها رئيسا البلدين وقال ان وفد سودانياً مماثلاً سيزور اثيوبيا في سبتمبر القادم بمشاركة فعاليات المجتمع المدني مشيراً الى توقيع مذكرة تفاهم بين البرلمانين تشمل المبادئ العامة التي ستتنزل للاجهزة التنفيذية بالبلدين مؤكداً التوافق الكامل حول كافة القضايا خاصة فيما يتعلق بالحدود التي ليست محل خلاف بين الجانبين مشيراً الى وجود لجنة مشتركة شارفت على الفراغ من اعمالها وسترفع تقريرها الختامي مضيفاً الى أن السودان يراقب مدى فاعلية التشريعات والقوانين التي تم وضعها لمكافحة الاتجار بالبشر والتي تصل عقوباتها الى الاعدام .
واشاد عزالدين بمواقف اثيوبيا المساندة للسودان في مواجهة المحكمة الجنائية الدولية من خلال مواقف وتصريحات واضحة للمسؤولين باثيوبيا رفضاً لقرارات الجنائية واستهدافها للسودان .
واعلن رئيس المجلس الوطني عن حوار عميق شهدته لقاءات وفد الدبلوماسية الشعبية الاثيوبي للخرطوم حول مشروع سد النهضة وآثاره الايجابية للبلدين وفوائده العظيمة للسودان من الاراضي الخصبة والمياه المستمرة التي تساعد على قيام مشروعات زراعية تعود فائدتها للبلدين مشيراً الى أن التخطيط الاستراتيجي عبر آلية في أديس أبابا لربط 11 دولة افريقية بشبكة كهرباء قطع شوطاً بعيداً .
من جهته قال رئيس الوفد رئيس البرلمان الاثيوبي ابادول غمدا أن وفد الدبلوماسية الشعبية عقد لقاءات متعددة مع الوزراء ورجال الاعمال في القطاعين العام والخاص تناولت مجالات التعاون المشتركة مؤكداً ان سد النهضة هو مشروع للتعاون الاقتصادي الشامل بين البلدين لمواجهة العدو الاول للشعوب المتمثل في الفقر الذي تعاني منه المنطقة وقال ان البرلمان في السودان واثيوبيا سيدعمان حكومتي البلدين لتحقيق النهضة والرفاهية للشعبين من خلال الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها . وأكد ابادول نجاح زيارة الوفد الشعبي الاثيوبي في تعزيز العلاقات مشيداً بالجهود التي بذلها مجلس الصداقة الشعبية وتقدم بالشكر والتقدير لرئيس المجلس المهندس عبد المنعم السني وللسفارة الاثيوبية بالخرطوم والبرلمان السوداني لمساهمتهم الفاعلة في انجاح الزيارة التي قال ان الوفد سيعكسها للشعب الاثيوبي بعد عودته .
وكان رئيس الهيئة التشريعية القومية د.الفاتح عز الدين اقام امس مادبة غداء بفندق كورنثيا على شرف زيارة الوفد الدبلوماسي الشعبي الاثيوبي .

صحيفة أخبار اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        محمد الحسن

        الناس دي ما بتخجل ؟؟

        ياخي ملفك في محافظة امدرمان كلو فساد و محسوبية و عايز تتكلم عن نشر تجربتك و فضايحك للأفارقة كمان ؟؟

        الرد
      2. 2
        صلاح شريف

        ياخي اخجل على دمك , السودان في ذيل الدول و حكومتكم بي نفسها اعترفت انو معاييرها لا تطابق المعايير الدولية لقياس الفساد خليك من انو في ولا مافي .
        يعني انت بتقيس الاوزان بالكيلو ولا الرطل في السودان مافي مقياس اصلا” للفساد لا نو عندك حاجة اسمها قانون الثراء الحرام يمر من تحته مليارات الدولارات و تطلع من هناك سليمة و محللة .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *