زواج سوداناس

تفاصيل إجتماع طارئ بالقصر الجمهورى برئاسة النائب الأول



شارك الموضوع :

تراس أمس النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح اجتماعاً طارئاً حول تداعيات المواجهات القبلية بشرق دارفور ضم وزيري الدفاع والداخلية ومدير جهاز الامن والمخابرات الوطني.
وعلى ذات الصعيد استمع النائب الاول الى تنوير حول سير انفاذ اتفاقية الدوحة لسلام دارفور والترتيبات والمواقيت التي يمكن ان يتشاور الناس حولها حول انشاء مفوضية الاستفتاء وذلك خلال لقاء سيادته بدكتور امين حسن عمر مسئول مكتب متابعة انفاذ سلام دارفور.
وابان د. امين في تصريحات صحفية امس عقب لقائه بالنائب الاول بان اللقاء تطرق الى الامور المتعلقة باستراتيجية اعمار دارفور وانشاء بنك تنمية دارفور قائلاً: ( اتفقنا ان يجري التشاور حول هذه القضايا وان يجري تسريع الجهود المتعلقة بالاتفاقية) مشيراً الى لقاء النائب الاول بدكتور التجاني السيسي رئيس السلطة الاقليمية لدارفور والسعي للاتفاق حول استراتيجية التحرك السريع لملفات العودة الطوعية والتعويضات والاستفتاء، واكد امين على ضرورة الاسراع والتحرك في هذه الملفات خاصة وان البلاد
مقبلة على مرحلة جديدة لتولي البناء وترسيخ السلام بدارفور.
ووصف د. امين في معرض رده على أسئلة الصحفيين وصف ما يدور من مواجهات بين قبيلتي المعاليا والرزيقات بشرق دارفور بانه امر مؤسف واضاف بقوله:( أعتقد أن الدولة والإدارة الأهلية والعلماء يجب أن يجتمعوا لايقاف هذا الامر لأنه لا يليق بأهل السودان وأهل دارفور ويجب ان يعلي الجميع قيم الإنسانية والوطن وهو أمر غير مقبول.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *