زواج سوداناس

تحالف المعارضة يعلن رفضه للحوار ويتجه للانتفاضة الشعبية


تحالف قوى الاجماع المعارضة

شارك الموضوع :

أعلن تحالف قوى الإجماع الوطني المعارض رفضه المشاركة في أي حوار مع النظام الحاكم.
وأشار تحالف المعارضة في بيانه أمس، إلى أن الانتفاضة الشعبية التي تؤدي لإسقاط النظام وبناء البديل الديمقراطي لإعادة الدولة التي وصفها بالمختطفة هو خياره الوحيد.
وقال البيان الذي صدر عقب اجتماع رؤساء أحزاب قوى الإجماع الوطني إنهم لم يشاركوا في حوار المساومة والاستيعاب الذي يطرحه النظام وفق منهجه القديم.

واتفق الرؤساء على الشروع الفوري مع شركائهم في قوی نداء السودان لإنفاذ برنامج العمل المشترك “طريق الانتفاضة” الذي تواثقت عليه قوی نداء السودان على أن يتم الانتقال من حملة (ارحل) لمقاطعة الانتخابات إلی حملة “أرحل” لإيقاف الحرب.
وحسب البيان تم الاتفاق على الشروع الفوري في تفعيل لجان الإجماع واستكمال بناء تشكيلاتها على مستوى الأحياء والمدن والقرى للإسهام الفاعل في تعبئة الجماهير نحو الانتفاضة.
ووجه الاجتماع بالشروع الفوري مع الشركاء في قوی نداء السودان لدفع عمل لجان السياسات البديلة.
وكلف الاجتماع الهيئة العامة بالشروع الفوري لتنفيذ ما اتفق عليه في وثيقة آليات ووسائل العمل المشترك، وذلك بالتنسيق مع المكونات الأخرى لنداء السودان.

واتفق الرؤساء على ترتيبات مالية تسمح بتنفيذ أنشطة التحالف عبر مشاركة أحزاب التحالف واستنهاض السودانيين والسودانيات في الداخل والخارج للإسهام الفاعل في تمويل الأنشطة والحملات مع تمتين النظم المحاسبية والمالية اللازمة لضبط الصرف المالي.
وشدد البيان على ضرورة الانفتاح على كل القوى الوطنية الملتزمة بالموقف المعلن من الحوار وإسقاط النظام للتنسيق والمشاركة في إنفاذ حملة لا للحرب على طريق الانتفاضة الشعبية، وذلك عبر تكوين لجنة تعمل مع الشركاء في قوی نداء السودان لوضع المعايير والشروط اللازمة لتوسيع قاعدة النداء وبناء جبهة سياسية ومجتمعية واسعة مستندة على ما تحقق من وحدة حالية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        salah

        اللة ادينا خيركم شفنا المعارضة فى بعض الدول تنافس الحكومة فى التنمية تبنى مدارس مستشفيات طرق وعمل اسواق مخفضة للتخفيف من معانات المواطن السوال انتو عملتو شنو عشان الشعب السودانى ارضا بيكم كحكومة ولا فقط التخطيط والتحريض على الخراب

        الرد
      2. 2
        علاء الدين

        Salah . والله انت إنسان مسكين و على نياتك . التنمية و الخدمات من صميم عمل الحكومة.

        الرد
      3. 3
        salah

        حسب تعليقك انو فقط مسؤلين عن اثارة البلبلة والفوضى ورينا وين مسؤليتهم

        الرد
      4. 4
        وطني السودان

        ههههههههههههههههه.والله ماتبقى طيرة من الشجر.يا وأهمين…..مره السودان الجديد مره فجر السودان مره نداء السودان مره ارحل مره ارحل لا حرب مره 100 يوم .مره انتفاضة شعبيه…..والله قريبين….والله واحد فيكم ما نافع يا عجائز

        الرد
      5. 5
        khalid Ali

        تعبئة قال … أنتو والله وهم مين البطلع معاكم يا هكر.

        الرد
      6. 6
        ابو احمد

        المعارضة الوطنية لاى بلد نلجا الى الانتخابات و تعمل جاهدة للفوز بها و تحكم البلد اما هؤلاء ليست معارضة و الشعب سوف لن ينجر وراءهم . هم اناس شالو القضية الى باريس و الى المانيا و الى اديس و رهنوا البلاد الى الغرب و الغرب لا يريد الخير للسودان . و بعدين كلما يخالفك الراى تقولوا كوز يا احى كوز و الف كوز و اعلا مافى خيلك اركبوا . بعدين جماعتك ديل خليهم يطلعوا الشارع مش يدفععوا بصغار السن و المشردين للخروج و هم يجلسوا نسوانهم . كلم عن التنمية الا تركب البص من الخرطوم الى كادقلى بالزلط و الخرطوم الى الفاشر بالزلك ومن الخرطوم الى الى الابيض و العباسية بالزلط و الشمالية الى مصر و من الخرطوم الى الحبشة و ارتيريا زلط و الكهرباء كادت ان تغطى السودان و الجامعات و المستشفيات والمدارس و حتى الان تستطيع تعبى عربتك بنزين من اى قرية فى السودان و الغاز …الناس ما عرفت رالغاز الا فى الانقاذ . الحمد لله نحن الان فى نعمة كبيرة و اجل هذه النعم الامن و لكن الانقاذ غير مبرا من كل عيب و لك تجربة سلبياتها . و لكن التغيير بالقوةلن يفضى الى خير .

        الرد
      7. 7
        ابو احمد

        اسف على الاخطاء الاملائية

        الرد
        1. 7.1
          محمد علي العربي

          لأنك فاقد تربوي ههههههه وجاي تنظر لينا قوم بلا يخمك !!!! يا امنجي

          الرد
      8. 8
        wadaljzeera

        إنتفاضة في عينكم / من سيقوم بهذه الإنتفاضة المزعومة ؟ الشعب السوداني أم أنتم أنفسكم ؟ الشعب السوداني لم ولا ولن يقوم بأي إنتفاضة عشان خاطر عيون الإمام والترابي وغازي وعرمان وعقار والحلو وأركو مناوي وعبد الواحد نور وجبيريل ابراهيم … إنتو مجانين واللا شنو ؟ نسيتوا كرتونة نقد الهالك ” حضرنا ولم نجدكم .. هو إنتو رجال عشان تطلعوا وتقودوا الإنتتفاضة ؟ الشيوعيين و العلمانيين لم ولا ولن يحكموا السودان إلا على جثة آخر طفل وإمراة حرة …. عالم عحيبة هل يعتقد هؤلاء بأن لهم شعبية في الشارع السوداني أم أن هنالك سوداني واحد يرغب في أن يحكموه هؤلاء العواجيز “الزهايمر ” أم الشيوعيين الملحدين والعلمانيين …..

        الرد
      9. 9
        زاكى

        الله يقطعكم انتوا والحكومة فى يوم واحد .. الواحد فيكم بدل يستغفر الله فى الايام دى سلطة سلطة انتوا والحكومة عجائز خلوا فرصة ل الشباب الشيب الما يخليكم

        الرد
      10. 10
        ابو احمد

        انا مش فاقد تربوى انا مهندس يا قليل الاصل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *