منوعات

رفع مرتبات الخدمة الوطنية وربط دخول المعسكرات “بالرغبة”


اعلنت ادارة الخدمة الوطنية عن بدء معسكرات التدريب لطلاب عزة السودان عقب عطلة عيد الفطر وربطت المنسقية دخول المعسكرات “بالرغبة” في اداء الخدمة وكشفت عن رفع مرتبات المجندين الى ما بين “250-500″ جنيه وتطبيق نظام التقديم الالكتروني بولاية الخرطوم، واوضحت ان التركيز في الفترة القادمة سيكون على الجامعيين بفتح معسكرات لطلاب الشهادة السودانية، واوضح المنسق العام للخدمة الوطنية عبد القادر محمد زين خلال مؤتمر صحفي امس (بالمركز السوداني للخدمات الصحفية) ان دخول المعسكرات هذا العام سيكون للراغبين فقط في اكمال الخدمة الوطنية، وقال “اذا في زول ما بقدر يقضي الخدمة مباشرة فلن يدخل المعسكر، واضاف: “زمان كان كل طلاب الشهادة بدخلوا المعسكرات الان التدريب للراغبين في اكمال الخدمة” مشيرا في الوقت ذاته الى ان جميع الطلاب سيخضعون للكشف الطبي سواء كانوا راغبين في اداء الخدمة ام غير راغبين، واعلن محمد زين عن عزمهم اخضاع كل طلاب الجامعات للتدريب واداء الخدمة خلال فترة “3” سنوات. وفي الاثناء اكد مدير ادارة الخدمة الوطنية اللواء الركن احمد عبد القيوم ان عزة السودان لم تفشل كما يدعي البعض، وقال: العزة قدمت خدمات يحفظها التاريخ بحماية مناطق البترول وتقديم مئات الشهداء، واكد عبد القيوم اكتمال الاستعدادات كافة لبدء دورات عزة السودان بعد عيد الفطر، كاشفا عن ارتفاع عدد الطلاب صغار السن بنسبة 60% من طلاب الشهادة السودانية، لافتا الى ان 11% من موظفي الصحة والتربية من مجندي الخدمة الوطنية.

صحيفة السياسي


‫2 تعليقات

  1. دايرين تسطوا على تكاليف الإعاشة في المعسكرات والرواتب للمجندين /// دايرين تستولوا على الميزانية لصالح كبار المتنفذين أم لشراء سيارات لكوادر المؤتمر الوطني من الطلاب الذين لم يحظوا بسيارات مع السفقة الماضية خلال الأسبوع المنصرم …. الجماعة فكروا وقدروا وقالوا الحكاية مافي ليها داع من أساسه وأحسن نستفيد من الميزانية المخصصة للمعسكرات دي في حاجة مفيدة لينا وآهو ما في حاجة ليهم في العسكرية وكفاية الجيش والشرطة والدعم السريع وغيره من الوحدات العسكرية الرسمية.

    1. يا ود الجزيره
      اظن السبب الرئيسي انو بتاعين الثانوي صغار سن مابيقدرو يودوهم النيل الأزرق وجبال النوبه ودارفور عشان كده حيخلوهم يصلو الجامعة وبعد داك يكشوهم الحرب

      شفت كيف !!!