منوعات

بالفيديو: جدل واسع بعد منع سعودي من دخول مطعم مصري بسبب ثوبه


تسبب مقطع فيديو يظهر فيه حارس مطعم في مصر وهو يمنع سعودياً من دخوله بسبب زيه السعودي، في موجة جدل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط غضب المدونين السعوديين، ومحاولة التهدئة من قبل المصريين.

ويظهر في المقطع المحمل حديثاً على موقع “يوتيوب” الحارس المصري وهو يحاور سعودياً يريد الدخول إلى المطعم الواقع في منطقة الشيخ زايد بالقاهرة، قائلاً له إن تعليمات المطعم تمنع دخول أي شخص يرتدي “الجلباب”.

كما ظهر عدد من المصريين الموجودين في المكان يحاولون إقناع الحارس بإدخال الرجل إلى المطعم كونه ضيف وسائح، وأن تعليمات صاحب المطعم لا تشمله، لكن ذلك لم يغير من موقف حارس المطعم.

وحظي مقطع الفيديو بنسب مشاهدة عالية وصلت إلى نحو 60 ألف مشاهدة في أقل من 24 ساعة على نشره، مع احتمال زيادة عدد المشاهدات بشكل كبير بعد تداول الحادثة على باقي مواقع التواصل الاجتماعي بشكل لافت.

وعلى موقع “تويتر” تفاعل المغردون السعوديون والمصريون بشكل كبير مع الهاشتاج “منع سعودي من دخول مطعم بمصر بسبب ثوبه”، وسط تعليقات غاضبة من السعوديين، وانتقاد من المصريين لتصرف صاحب المطعم وإساءته لمواطن عربي من بلد شقيق.

وقال الأكاديمي السعودي الدكتور عبدالعزيز بن ذياب معلقاً “حادثة غريبة ويجب التوقف عندها ومعرفة أسبابها ودوافعها، ومثل هذا التصرف لم يحدث إلا مع السود أيام العنصرية”.

وقال مغرد سعودي آخر بدا غاضباً في تغريدته “نتمنى الرد بالمثل وإجبار كل المصريين في السعودية على لبس الثوب والشماغ”.

لكن عدداً آخر من المغردين رأى أن الحادثة تستهدف الإساءة لعلاقة البلدين، وأن لكل منشأة قوانينها ويجب احترامها طالما وجد البديل، مستشهدين بمطاعم تتطلب شروطاً لدخولها كلبس الزي الرسمي، وقال مغردون إن بعض هذه المطاعم خليجية.

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين


المصري اليوم


‫3 تعليقات

  1. يا ترى هل لو تجولت في مصر بالملابس القندهارية التي يلبسها جنود الخلافة سأتعرض للضرب؟؟

  2. شنو يعنى … السعودىة ذاتها .. فيها اماكن ( شوف عينى ) اكان لابس جلابيه .. جلابيه بس .. خليك من الزى السعودى .. مابتدخلها .. اكان جات حبوبتك من قبرها …

  3. رجل يبنفذ فى تعليمات العمل وبكل احترام لم يسئ لاحد ولم يتعد حدوده وكان وجب على الاخوة العرب لبس الزى كاملا اى بالشماغ والعقال ربما كان سيكون الامر مختلف .