زواج سوداناس

خلال لقائه الخبير المستقل الجديد: وزير العدل يؤكد تعاون السودان مع كافة آليات الأمم المتحدة



شارك الموضوع :

استهل الخبير المستقل لحقوق الإنسان في السودان ارستيد نونوسى (من دولة بنين) لقاءاته اليوم بمولانا محمد بشارة دوسة وزير العدل ورئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان .
وأكد وزير العدل خلال اللقاء تعاون السودان مع كافة آليات الأمم المتحدة واستعداده لتنفيذ ما جاء بالمواثيق الدولية وحرص وزارة العدل على تعزيز وحماية حقوق الإنسان بموجب الدستور والقوانين مشيراً إلى أنها تقدم النصح لأجهزة الدولة للالتزام بالقانون .
وأضاف دوسة خلال اطلاعه الخبير المستقل ارستيد نونوسى ان السودان يعمل على تعزيز هذه الحقوق وفقاً لمرجعيات أساسية تتضمن الشريعة الإسلامية وعادات وتقاليد الشعب السوداني إضافة للدستور الانتقالي للعام 2005م والقوانين الوطنية ذات الصلة والتزام السودان بكافة المواثيق والاتفاقيات الدولية التي صادق عليها والقرارات الدولية والإقليمية ذات الصلة ومن بينها قرارات مجلس حقوق الإنسان .
وأشار إلى التزام السودان بظاهرة الاتجار بالبشر قائلاً ان السودان سن تشريعاته في العام 2014م لمكافحة هذه الظاهرة التي تأثر بها السودان كثيراً إلى جانب قوانين اعتمدت لمكافحة العنف ضد النساء والأطفال للحد من ظاهرة الاغتصاب .
وقال دوسة ان قضايا حقوق الإنسان لا تنفصل عن القضايا السياسية ، مشيراً إلى التحول الديمقراطي عبر تكوين الأحزاب السياسية وحرية النشر والتعبير والانتخابات الرئاسية والتشريعية التي شهدها السودان مؤخراً.
وشن وزير العدل هجوماً على المجتمع الدولي مؤكدا انه لم يلتزم بتقديم المساعدات والدعم الفني لرفع قدرات حقوق الإنسان ولم يسع لوقف الحرب في السودان عبر الضغط على الحركات المسلحة إلى جانب الحصار الاقتصادي على البلاد والذي انعكس سلباً على حياة المواطن .
وحث دوسة الخبير المستقل إن يسلك خطاً مغايراً لمن سبقوه ويحث المجتمع الدولي لتقديم المعونة الفنية وبناء القدرات لتعزيز وتحسين أوضاع حقوق الإنسان على الوجه الذي تضمنته توصيات الخبير المستقل السابق.

 

 

سونا

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *