زواج سوداناس

روسيا: انتخابات السودان تصلح أنموذجاً لدول أوروبية



شارك الموضوع :

هنأ مجلس النواب الروسي “الدوما”، الرئيس السوداني عمر البشير، يوم الخميس، بمناسبة فوزه بدورة رئاسية جديدة في الانتخابات التي جرت بالبلاد مؤخراً، وقال المجلس إن انتخابات السودان “تصلح لأن تكون أنموذجاً للعديد من البلدان الأوروبية”.

وأعرب مجلس النواب الروسي في برقية بعث بها للرئيس البشير، عن ثقته في “أن وجود البشير في سدة الحكم يساعد على تعزيز الاستقرار السياسي والازدهار الاقتصادي بالبلاد”.

وقالت البرقية “إن الموقع الريادي للمؤتمر الوطني الذي أكدته الانتخابات الأخيرة سيسهم في تقوية العلاقات البرلمانية بين السودان وروسيا “.

وقال مجلس “الدوما” عبر برقيته “إن الفوز الذي حققتموه وحزبكم، يظهر مدى دعم الشعب السوداني لسياستكم التي انتهجتموها طوال فترة حكم سيادتكم”.

موقف مسيّس

مجلس النواب الروسي قال في برقيته إن موقف الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها من الانتخابات السودانية مسيّس وغير مبرر

وأكد مجلس النواب الروسي، طبقاً لوكالة أنباء السودان، أن موقف الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها من الانتخابات السودانية “مسيّس وغير مبرر”.

إلى ذلك، تلقّى الرئيس عمر البشير، برقية تهنئة من نظيره رئيس جمهورية بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لجمهورية السودان لدورة رئاسية جديدة.

وعبّر الرئيس البيلاروسي، في برقيته عن صادق تهانيه القلبية أصالة عن نفسه وباسم شعب بيلاروسيا، مؤكداً تعزيز وتوسيع علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين ونجاحها مستقبلاً.

وأعرب لوكاشينكو عن أطيب تمنياته بموفور الصحة والتوفيق “لفخامة الرئيس البشير والسعادة والسلام والرخاء لشعب السودان” .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *