زواج سوداناس

المدعي العام: السودان ملتزم بحقوق المرأة



شارك الموضوع :

أكد المدعي العام بالسودان عمر أحمد محمد، التزام السودان باحترام خصوصية المرأة والتعامل معها سواء كانت جانية أو مجني عليها، وقال إن الدولة تراعي حقوق المرأة عند التحري معها، حيث يباشر عمليات التحري والتحقيق معها نساء.
وبدأت المقررة الخاصة للعنف ضد المرأة بمجلس حقوق الإنسان، السيدة رشيدة مانجو، زيارة رسمية للبلاد تمتد لأيام التقت خلالها المدعي العام عمر أحمد محمد، ومديرة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل بالسودان، عطيات مصطفى.
وبحث محمد مع مانجو، أوضاع النساء في السجون مؤكداً التزام السودان باحترام خصوصية المرأة والتعامل معها سواء كانت جانية أو مجني عليها، مشيراً إلى أن الدولة تتعامل وفق القانون والأعراف المعتبرة في مثل هذه القضايا، ولا يوجد أي اتجاه سالب لمعاملة المرأة في السجون خارج الأطر القانونية .
وأكد التزام الدولة بالقانون، ومراعاة حقوق المرأة عند التحري معها، حيث يباشر عمليات التحري والتحقيق معها نساء مراعاة لخصوصيتها ووضعية أسرتها.
من جهتها قالت عطيات مصطفى، لـ”الشروق” إن المقررة الأممية ستزور عدداً من الوزارات الاتحادية، وعدداً من الولايات ذات الصلة بعملها.
وأشارت إلى أن مانجو تسعى للتعرف عن قرب عن أوضاع المرأة والطفل والآليات المتبعة، بجانب أنها ستقدم محاضرات توعوية عن حقوق الإنسان لعدد من الجهات المختصة بحقوق المرأة والطفل.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *