زواج سوداناس

وفاة طفلين أسبوعياً وإصابة (1173) طفلاً بالأنيميا المنجلية السيلاثيميا وأمراض الدم المشابهة



شارك الموضوع :

كشفت الجمعية السودانية لمرضى الأنيميا المنجلية السيلاثيميا، وأمراض الدم المشابهة، عن وفاة ما بين طفل إلى طفلين اسبوعياً، وإصابة (1173) طفلاً بالأنيميا المنجلية السيلاثيميا، وأمراض الدم المشابهة بالسودان في الفئة العمرية مابين (1 ـ 14) عاماً، ونوهت الجمعية الى ارتفاع تكلفة الدواء التي تقدر بمبلغ (5) ملايين جنيه للطفل الواحد في الشهر، بجانب ارتفاع تكاليف زراعة النخاع العظمي التي تصل إلى (35) ألف دولار، ولفتت إلى عدم وجود أية مساهمات من الجهات الرسمية في علاج المصابين، ودعت رئاسة الجمهورية للتدخل العاجل لحل الإشكالات ودعم المرضى.
وكشف سكرتير عام الجمعية محمد محجوب لـ(الجريدة) أمس، عن وفاة ما بين طفل إلى طفلين أسبوعياً، وأشار إلى وجود مئات الأطفال الذين يعانون من أمراض الدم المختلفة دون أن تمتد لهم يد العون، بجانب عدم توفر الصفائح الدموية التي يحتاجها المرضى، ونبه إلى أن كثيراً منها يتم الحصول عليه بالمجهود الفردي.
وقال سكرتير عام الجمعية إن الاحتفال باليوم العالمي للسلاثيميا غداً السبت يهدف للتفاكر حول كيفية توفير الأدوية المنقذة للحياة.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ابو عبد الرحمن

        لا تعليق

        المصدر:
        الانتباهة

        ارتفع عدد حالات الإصابة بمرض السحائي بالسودان إلى (322) حالة منها (19) حالة وفاة. وانتشر المرض بولايات الخرطوم والجزيرة وكسلا وشمال كردفان ووسط دارفور وجنوب كردفان. وأكدت مصادر موثوقة أن ولاية الخرطوم من أكثر الولايات إصابةً بالمرض، وكشفت المصادر أن عدد الحالات في الفترة من 14 – 20 أبريل الماضي بلغت (44) حالة، منها (6) حالات وفاة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *