زواج سوداناس

الوطني: معافاة العمل السياسي بالجامعات لا يتأتى إلا بخروج طلاب الحركات


النيل الفاضل

شارك الموضوع :

أكد أمين أمانة الطلاب بالمؤتمر الوطني “مأمون حسن” على أهمية التأثير الايجابي لاستقرار البيئية السياسية بالجامعات على الجوانب الأكاديمية. وقال في تصريحات صحفية أمس(الخميس) على هامش المؤتمر العاشر للطلاب الإسلاميين الوطنيين بجامعة القرآن الكريم (طالبات)، نسعى كطلاب إسلاميين لتقديم عمل سياسي راشد يكون أنموذجاً لكل القطاعات.
وقطع “مامون” بأن معافاة العمل السياسي بالجامعات لا يتأتى إلا بخروج طلاب الحركات المسلحة من العمل السياسي. وقال: الحركات المسلحة تريد أن تتمدد في الجامعات بعد الهزائم التي منيت بها في الميدان، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الأحداث التي جرت في جامعة شرق النيل من تدبير فئة قليلة، قائلاً: إسالة الدماء لا ينتج عنها خير.
وأكد أمين طلاب الوطني امتلاكهم لكافة المعلومات لممارسات منسوبيهم في الجامعات. وقال أي مجتمع فيه سلبيات وإيجابيات ولكن دائماً السلبيات يتم إبرازها بصورة أكبر من الإيجابيات. وقال: (نحن لسنا أفضل الناس ولكننا نسعى لسلامة البيئة الجامعية)، مؤكداً أن قاعدة بناء طلاب الوطني ليست مبنية على انتماء (جغرافي). وقال: لا نمارس أي عنصرية أو جهوية في العمل الطلابي وليس لدينا بنود طلابية سرية غير معلنة، لأننا حريصون على عدم تشويه العمل الطلابي. وأضاف نمد أيادينا بيضاء لكل التنظيمات السياسية من أجل وحدة السودان وتماسك طلابه. وتابع نؤمن بالشورى والديمقراطية كممارسة تقود البلاد إلى بر الأمان.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ود،حواء

        بالذمة ده طالب جامعي ولا ارهابي ومن هو حتي يحدد او يطالب بتركهم للعمل السياسي .زثن عجايب

        الرد
      2. 2
        Mamoun Mohammed

        The violence attack the violence

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *