زواج سوداناس

مقتل رجل وابنه من قبل جماعة سلفية بقرية برانكو بالجزيرة


شارك الموضوع :

قتل رجل وابنه وأصيب شخص آخر في قرية برانكو شمال الهلالية مساء أمس من قبل ثلاثة أشخاص حاولوا منع إقامة حفل زواج.
وحسب شهود العيان فإن شباباً يقال إنهم ينتمون لجماعة سلفية حاولوا منع إقامة حفل زواج وبدأوا نقاشاً مع صاحب المنزل واحتد النقاش وتحول إلى شجار قتل فيه الرجل وابنه بعد هجوم الجناة الثلاثة عليهم بسكين وساطور.
وأكد شهود العيان أن الابن فارق الحياه في الحال، ثم توفي الأب بعد وصوله المستشفى، وتم حجز شخص ثالث أصيب أثناء الهجوم بمستشفى مدني وهو في حاله خطرة.
تم اتخاذ كافة الإجراءت القانونية وألقت الشرطة القبض على سبعة إخوة متهمين بارتكاب الجريمة.
وتم تشييع جثامين الرجل وابنه وسط حضور كبير لقوات الشرطه خشية الانفلات الأمني نسبة لحالة الاستياء التي تسود قرية برانكو جراء الجريمة الشنيعة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        .hsam

        الوهابية اصلا الدين عندهم بس تقصر جلابية تبقيها عراقي بس . وتحلق صلعة وتخلي دقن غير منظم صويفاتو قايما من جنب الاضان . وتركز علي المسائل الخلافية بس تقفل عقلك وتترك سماحة الاسلام وتعيش علي كلمات واااحدة بدعة وشرك وضلالة . فكر. بخليك تحلل تقتل نفس عشان حفلة وماعرفين عظمة قتل النفس ..لانهم عندهم ظن انهم الوحيدين علي الحق والباقين علي ضلالة

        الرد
        1. 1.1
          الطريفي

          يظهر عليك من جماعة ناس ابوك الشيخ طار وابوك الشيخ ركا , شن جاب الوهابية لجماعة الهجرة والتكفير ؟
          حقو ترجع تثقف نفسك شوية وتعال بعد داك اكتب تعليقك

          الرد
        2. 1.2
          Amjad Me too

          hsam الجلابية القصيرة والدقن اللتان تتكلم عنهما بااذدراء كانت هذه سنة المصطفي عليه الصلاة والسلام ولا اظنك تعرف هذا الشيء لانك كما قال اخونا الطريفي من جماعة شيخي طار وشيخي ركا وأخشي ماأخشاه من أن تكون ممن يتمسحون بأحزية الدجالين طلبا للمال والولد، لا يجوز لك ان تقرن فعل هولاء الشباب الجهلة وتعممه علي أمة من الناس أو جماعة من الجماعات لأن هذه الجماعة الوهابية كما تقول لو كانت تدعو للقتل وسفك الدماء لما بقي دجال واحد يتأله علي الرعاع من الناس ويقسم لهم الارزاق ويكشف لهم الغيب ويحلل لهم الحرام ويحرم الحلال علي العموم نحن في زمن كثر فيه الجهل والغوغاء ولك أن تري ماتفعله داعش بأسم الاسلام في المسلمين ويخرج لك أحمق جاهل ويقول أن داعش هم الوهابية!!!!! بعدين يا hsm تفوح منك رائحة شيعية …… والله أعلم.

          الرد
        3. 1.3
          عبد الفتاح دفع الله

          إلى الصحافة عليكم بالتثبت من الأخبار والتأكد من صحتها ولا تأخذوا خبراً من شخص واحد إلا بعد التأكد من صحته بسؤال المسئولين في المنطقة حتى لا تكون سبباً في إثارة الفتنة بين الناس والفتنة أشد من القتل . قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ) وقال تعالى : ( وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا ) . فنسبة هذه الجريمة إلى الجماعات السلفية هذا كذب وافتراء عليها فهي بريئة من هذه الجريمة . وسبب هذه الجريمة كما ذكر أكثر أهل المنطقة بأنه نقاش وملاسنات بين الطرفية وليس إقامة حفل . والآن أصبحت الجماعات السلفية هي شماعة يعلق عليها كل شر وجريمة . فاتقوا الله ولا تثيروا الفتن بين المسلمين وتصفوا السلفيين بأوصاف هم منها براء . ولا تنشروا خبراً بدعوى السبق الصحفي قبل التأكد منه وتثيروا الموضةعات ليخوض فيها الناس بغير علم . ونسبة الكلام إلى أنَّ مصدره شاهد عيان هذا كذب . فالجيران لم يعرفوا السبب الحقيقي للجريمة فما بالك بمن هو أبعد منهم مكاناً .

          الرد
        4. 1.4
          عبد الفتاح دفع الله

          النا بتتكلم عن أشياء ربما هي تجهلها الوهابية ما هي الوهابية هذه القاب أطلقها الأعداء والحمد لله النسبة كانت للوهاب الله جل وعلا . خير من الإنتساب إلى بشر ليس بيده شئ . هل اتباع الكتاب والسنة وهابية ؟ لو كان إتباع الكتاب والسنة عيباً فالسلفيون يفتخرون بأنهم وهابية وأنهم مستمرون في طريقهم كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم على فهم سلف الأمة من الصحابة والتابعين . ويا أخي لا تسخر من اللحية وتقصير الجلابية فهي سنة نبيك صلى الله عليه وسلم .

          الرد
        5. 1.5
          عبد الفتاح دفع الله

          من الذي يقفل عقله السلفي أم غيره من أتباع الطرق ؟ العقل أمر الله تعالى بالتفكر في كثير من آيات القرآن بل هو وسيلة من وسائل معرفة الله فاستعمال العقل السليم من وسائل المعرفة لكن العيب أن تغلق عقلك فتدعو غير الله تعالى وتعتقد النفع والضر في غير الله تعالى وتعتقد أن فلاناً يعلم الغيب ويعطي الذرية ويحيي ويميت ويقلب الذكر أنثى والعكس ولا تعترض على كلام الشيخ وتأخذ به من غير أن تتفكر فيه هل هو خطأ أم صواب كما هو حال كثير من الطرق .

          الرد
      2. 2
        صلاح

        ﺍﻟﺴﻠﻔﻴﻪ ﻭﺍﻧﺼﺎﺭ ﺍﻟﺴﻨﻪ ﻫﻢ ﺍﻟﻮﻫﺎﺑﻴﺔ
        ﺣﺘﻲ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﺘﻜﻔﻴﺮ hsam
        ﻛﻠﺎﻣﻚ ﺻﺎﺡ ﺍﻟﻂﺮﻳﻔﻲ ﺍﻟﻔﻴﻚ اتعرفت

        الرد
        1. 2.1
          عبد الفتاح دفع الله

          هل منهج أنصار السنة والسلفية ومنهج التكفير واحد . لو كان منهجهم واحد لماذا جماعة التكفير اعتدت على مساجد أنصار السنة في مدني وأم درمان ( الثورة – الجرافة ) .

          الرد
      3. 3
        عمدة

        انت ياالطريفي وكت ماعارف حاجة ومخموم معاهم حقو بعد الحادثة دي تراجع نفسك! إلا إذا كنت
        تعتقد ان قتل النفس اهون من قيام حفلة!

        الرد
      4. 4
        ود الحاج

        والله انني اخشى ان الصدام القادم لا سمح الله سيكون بهذا السينايو هل تذكرون زيارة القائم بالأعمال الامريكي للطرق الصوفية واحتسائه للغباشة مع أهل الطريقة القادرية الكباشية بمدينة الكباشي ضاحية بحري؟؟؟ وتتبع الصوفية في نهر النيل وام ضواً بان. نائب سفير يسرح ويمرح في البلد وسفير السودان بواشنطن محدود الحركة في دائرة قطرها كيلومترات معدودة. والسفير الايطالي قبل يومين في امددرمان. هل هذه الزيارات محبة في الله ومحبة في اهل الله. الله يستر عليك يا بلد

        الرد
      5. 5
        أبوعمرو

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …..إخوتي الكرام أعلاه…..حتى لا تطلقوا الكلمات على عواهنها.ويكون النقاش مثمراً غير منحرفاً للإساءات … أؤكد لكم أن الخبر الذي تناقلته الصحيفة (الجريدة)فيه نوع من الخطأ. ولا أدري لماذا؟…الحادثة خدثت في برانكو نعم …..إلا أن التفاصيل لا علاقة لها بوهابية أو سلفية أو منع حفلة من ان تقام ….شابٌ كان جالس أمام دكان أو ظل أحد المنازل ..في الحي الذي يعيش فيه مرّ به أحد الجناة راكباً موتراً ومسرعا فتكلم معه المجني عليه بأن يسير بهدوء وسط الحي حتي لايضرب أيٍ من المارة…وهما كعادة الشباب تبادلا الكلمات ( المسيئة) وهدد كلٌ منه الآخر…..وجاء الجاني يحمل ساطوراً وفاجي المجني عليه فأرداه قتيلاً تم أتبعه بأبيه ….هل هذا أسلو ب رجلٍ ينتمي للإسلام ناهيك عن السلفية او الصوفية ….

        الرد
      6. 6
        عبد الفتاح دفع الله

        اختلفت الروايات عن السبب ولكن الواضح من أغلب أهل المنطقة بأنه نقاش وملاسنات بين الطرفين وليس لجماعة سلفية علاقة بالموضوع . وناقل الخبر ربما يكون له عداء مع الجماعات السلفية . فتثبتوا من اللأخبار يا أصحاب الصحف ولاتنشروا خبراً إلا بعد التأكد من صحته حتى لا يتهم احد او جماعة بدون ذنب .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *