زواج سوداناس

بالصور: هدم منزل سيدة الغناء العربي “أم كلثوم”



شارك الموضوع :

هدم ورثة سيدة الغناء العربى أم كلثوم المنزل الذي ولدت فيه بقرية طماى الزهايرة التابعة لمركز السنبلاوينبمحافظة الدقهلية”.

وقال عدد من أهالي المنطقة: ” منزل أم كلثوم لم يهتم به أحد من المسئولين لفترة تجاوزت 40 عامًا ولم يفكر أحد أن يحوله إلى متحف أثرى “.

وقال خالد سمير رضوان، ابن عم أم كلثوم وهو أحد ورثة المنزل: ” قامت الفنانة صابرين بتصوير بعض المشاهد في مسلسل أم كلثوم في هذا المنزل ووعدنا المسئولون بتعويضنا بمكان آخر لنعيش فيه لتحويل المنزل إلى مكان أثرى ” .

وأضاف “أنا عامل باليومية وكنت أتمنى أخلد ذكراها بالبقاء على المنزل لكن لم أقدر أن أشترى مكانا آخر ولو كان أحد من المسئولين وفر لنا منزلا آخر بسيطا كنا وافقنا لكن عرضوا علينا بتحويل المنزل إلى مكان أثرى لتخليد ذكراها لكن لم ينفذ أحد فقمنا بهدم المنزل وبنائه مرة أخرى لنعيش فيه”.

وتابع خالد: ” قدمت على وظائف عديدة منها الأوقاف أو العمل كغفير أو الحصول على معاش 50 % لكن لم أفلح في ذلك، وأم كلثوم استفاد منها الكثير من الشركات في بيع أسطواناتها لكن لم يستفد أقرب الناس إليها أو حتى توفير وظائف بسيطة لهم”.


دنيا الوطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانية زمان

        خلاص الناس اصبحت لاتفكر في الاثار القديمة فقط كل زول سبل العيش وجاءت داعش وطمست جميع الاثار العربية القديمة ليصبح العرب بلا تاريخ وهي فقط للبيع وكسب المال والسؤال وطيب الحكومة السودانية لماذا لاتهتم بي الاثار وتحافظ عليها والخبر يقول(صحيفة بريطانية تكشف وجود “أهرامات” فرعونية في السودان وفي صحراء السودان وعلى بعد 125 ميلا شمال العاصمة السودانية الخرطوم تظهر وسط الرمال مدينة فرعونية مفقودة تعود للفترة التي تقاسم فيها الفراعنة والنوبيون حكم مصر .وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية على موقعها الإلكتروني أن هذه المدينة المفقودة في السودان تتمتع بالعديد من الأهرامات الجميلة التي تحافظ على رونقها وتثير الإعجاب على غرار نظيرتها الأكثر شهرة في مصر.. )انتهي انظر الخبر

        http://www.dostor.org/825895

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *