زواج سوداناس

شاعر سوداني يشرع في مقاضاة شموس وفنان تشادي بسبب جائزة إدريس دبي



شارك الموضوع :

أكد الشاعر علاء الدين الجاك ( لأوتار الأصيل ) أنه شرع في اتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة الفنانة شموس وفنان تشادي قاما بتسجيل أغنية ( أسود تشاد) التي صاغ كلماتها ووضع الحانها إلي الفضائية التشادية دون حفظ حقوقه الأدبية والمادية.

وقال ( لأوتار الأصيل ) : نص الاغنية يمجد الجيش التشادي الذي غنتها له الفنانة شموس عبر قناة النصر الفضائية التشادية دون الرجوع الي مع العلم ان الفنانة شموش تقاضت الحق المادي والادبي بينما لم اتقاض حقا ماديا أو أدبيا. وأضاف في تصريح خص به ( أوتار الأصيل ) : بعد أن سجلت الفنانة شموس الأغنية لقناة النصر وبثها قام الفنان التشادي أمير الشباب بالمشاركة بها في مهرجان تشاد العسكري وحاز به علي جائزة كما أنه كرم من الرئيس التشادي إدريس دبي بعد أن جاءت الأغنية ( أسود تشاد) في الترتيب الثاني علي مستوي الأعمال المشاركة في المهرجان التشادي.

ومضي في حديثه مع ( أوتار الأصيل ) : اللجنة التي اختارت أغنية ( أسود تشاد ) فيها السر احمد قدور وبابكر صديق وصادف ذلك أنني تلقيت اتصالا من الفنانة حنان بلوبلو التي كانت شاهدا علي المنافسة في تشاد وأكدت من خلال الإتصال أن أغنيتي فازت في المهرجان التشادي وقالت لي بالحرف الواحد : ( شرفتنا شديد لأن الأغنية الفائزة سودانية) كما اتصل علي العازف ياسر أبكر وأكد فوز الأغنية أيضا.

الخرطوم: سراج النعيم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *