رياضية

باريس سان جيرمان يتجاوز مونبيلييه و يتوج بالدوري الفرنسي للموسم الثالث على التوالي


واصل باريس سان جيرمان فرض هيمنته على كرة القدم الفرنسية مؤخرا بعدما توج بلقب الدوري الفرنسي للموسم الثالث على التوالي إثر فوزه 2- 1 على مضيفه مونبيلييه في المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة، السبت، على ملعب لا موسون.

في المقابل، أصبح إيفيان ثالث الفرق الهابطة إلى الدرجة الثانية برفقة ميتز ولنس بعدما تلقى خسارة موجعة 1/ 2 أمام ضيفه سانت إتيان.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز جانجون على تولوز 2- 1 ونيس على لنس بنفس النتيجة ومارسيليا على مضيفه ليل 4- صفر وموناكو على ميتز 2- صفر وريمس على رين 1- صفر وتعادل ليون مع مع بوردو 1-1 وبنفس النتيجة تعادل نانت مع لوريان وباستيا مع كان.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 80 نقطة في الصدارة، ليحقق انتصاره الثامن على التوالي، ويتوج باللقب للمرة الخامسة في تاريخه، فيما تجمد رصيد مونبيلييه عند 56 نقطة، ليظل في المركز السابع بترتيب المسابقة.

وكان سان جيرمان، الذي غاب عنه نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وتياجو موتا وماركو فيراتي، هو الطرف الأفضل في الشوط الأول الذي شهد إهدار لاعبيه عدة فرص محققة، قبل أن يستحوذ مونبيلييه على الكرة أغلب فترات الشوط الثاني ولكن دون خطورة على المرمى.

وتقدم بليس ماتويدي لسان جيرمان في الدقيقة 17، فيما تكفل زميله إيزكويل لافيتزي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 26، قبل أن يقلص أنتوني مونيير الفارق بعدما سجل هدفا لمصلحة أصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق.

وتعد هذه هي البطولة الثالثة التي يتوج بها سان جيرمان هذا الموسم، عقب فوزه بلقب كأس السوبر الفرنسي مطلع الموسم الجاري، ثم كأس رابطة الأندية المحترفة الشهر الماضي.

ويرغب سان جيرمان حاليا في التتويج بلقب كأس فرنسا التي يخوض مباراتها النهائية أمام أوكسير، أحد أندية الدرجة الثانية، يوم 30 مايو الجاري من أجل تحقيق الرباعية المحلية، وتعويض جماهيره عن إخفاقه في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا العام.


المصري اليوم