زواج سوداناس

5 لاعبين سعوديين أضاعوا أنفسهم بأيديهم



شارك الموضوع :

عندما يبرز لاعب في ناد ما في السعودية خصوصاً في الدوري السعودي لكرة القدم، تبدأ تهافت الاندية على استقطاب اللاعب وخصوصا الكبيرة منها، بهدف تعزيز صفوف فرقها.

لكن سرعان ما يأفل نجم هذا اللاعب ويتلاشى مع انضمامه رويداً رويداً اما لعدم تقديمه ما يشفع له في الاستمرار في القائمة للاساسية واما لاسباب مجهولة تذهب بالنجم الى التواري عن الانظار.

الاسماء عديدة، والسيناريو يكاد يكون ذاته لعدد من اللاعبين، فهل ساهمت الاندية في السعودية بقتل نجومها، اما ان النجوم هم انفسهم من ساهموا في ذلك؟.

تساؤلات عدة رافقت مسيرة عدد من النجوم في الاوانه الاخيرة عند انخفاض مستوى احدهم مع انضمامه لصفوف فريقه الجديد، وسط غياب المتسبب الامر الذي يضع علامات استفهام عديدة.

فهل يكون الفريق الكبير سبب في ذلك في ظل تواجد زخم نجومي في صفوفه دفع البعض لعدم الاهتمام بالقادم من الفرق الوسط للانضمام للفريق ام هي امور لا نعلمها فالنماذج كثر يستعرض “” عدد منها..

عيسى المحياني

يعد من ابرز المهاجمين السعوديين في فترة سابقة، برز مع فريق الوحدة وعرف من خلاله صناعته الفرحة للجماهير الوحداوية، مهاجم قناص يعرف طريق المرمى جيداً، الامر الذي دفع لتهافت الاندية لاستقطاب اللاعب وضمه لتدعيم صفوفها الامامية بلاعب مميز وشاب.

دخل الهلال في سباق مع عدد من الاندية لاستقطاب النجم قبل ان يظفر بالتعاقد معه، ظل معها المحياني حبيس لدكة الاحتياط في اغلب فترات موسمه مع الهلال، عاد معها المحياني لمنطقته مكة المكرمة وتحديدا هذه المرة الى محافظة جدة منظماً بعد ان انتقل للاهلي 2012.

لم يقدم المحياني مع الفريق الاخضر ما يشفع له بالبقاء ليحزم المحياني حقائبه عائداً الى الرياض وتحديداً الى فريق الشباب 2013.

ورغم محاولات المحياني العودة لسابق عهده، الا انه سرعان ماتوارى عن النجومية، ليصبح حبيس لدكة الاحتياط، ليحط رحاله اخيراً في العودة لمنطقته 2015 وهذه المرة لفريق الاتحاد..قلة وظل معها حبيس الدكة وبين الاصابات وقلة مشاركاته باتت نجوميته في الفتور

عبدالمطلب الطريدي

احد المواهب الشابه ايضاً الذي برز في فريق الاتفاق، لتدخل عدة فرق ايضاً في التنافس للظفر باللاعب، لتميزه كاحد ابرز الاظهره الدفاعية في السعودية بذلك الوقت، ليظفر به فريق الاتحاد 2012 في البداية شرع الطريدي في تقديم نفسه بصورة جيده.

قبل ان يبدأ مستواه في النزول اصبح معها حبيس دكة الاحتياط ايضاً قبل ان يعود لفريقه الاتفاق مطلع 2014 وبعد ستة اشهر فقط، منح ادارة الاتفاق الضوء الاخضر للاعب للانتقال للخليج قبل ان يختلف مع الجهاز الاداري للفريق.

ليغادر معها الى فريق الفتح 2015 فهل سيقدم الطريدي نفسه بعد مرور سنوات عدة ويعود لمستواه.. ام سيكون الرحيل عنواناً للفترة التي يقضيها مع الفريق الفتحاوي.

حسن شيعان

حسن شيعان حارس فريق الشباب دفع تألقه في عدد من المباريات لدخول نادي الهلال في خط المفاوضات مع ادارة ناديه لاستقطابه بالاعارة 2014، وبعد ستة اشهر فقط عاد لفريقه الشباب ومنه الى صفوف فريق النصر الذي لازال الحارس حبيس دكة الاحتياط.

دون ان يقدم شيعان المنتظر منه في حماية العرين النصراوي وسط تألق الحارس عبدالله العنزي.

فايز السبيعي

الحارس فايز السبيعي، لايختلف هو الاخرعن شيعان، بعد ان دفع تألقه في حراسة شباك الاتفاق للدخول الهلال في خط المفاوضات لاستقطاب الحارس وكان لها ما اراد 2013، قبل ان يظل الحارس هو الاخر حبيس دكة الاحتياط.

يوسف السالم

المهاجم يوسف السالم هو الاخر كان احد ابرز المهاجمين السعوديين ابان مشاركته مع فريق الاتفاق، قبل ان انتقاله لصفوف فريق الهلال 2013 بات معه اللاعب ليس السالم 16ذاته، بعد ان تراجع مستواه واصبح حبيس دكة الاحتياط هو الاخر لقلة مشاركاته لتواجد زخم من النجوم في الهلال في خط المقدمة.

اسماء عدة كانت مع فرقهم اسماء كبيره وصانعة للافراح فضلت الانتقال ومعه التواري عن النجومية رويداً رويداً.. فيما هناك اسماء انتقلت وقدمت نفسها بصورة افضل، الا ان كثرة الاسماء التي غادرت فرقها ولم تقدم المؤمول منها تفوق تلك التي برزت.. فماهي الاسباب ياترى؟

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *