زواج سوداناس

أنا مقتنع بالبعمل فيهو ده الفنان الشعبي أحمد هاشم ينفي الاتجاه للغناء بالآلات الحديثة



شارك الموضوع :

نفى الفنان الشعبي أحمد هاشم نيته ترك الغناء بالطريقة التقيلدية التي اشتهر بالأداء بها وهي الغناء بالرق والكورس فيما اصطلح على تسميته في الموسيقى السودانية بالغناء الشعبي.

وكانت انباء قد تحدثت عن نية أحمد هاشم الذي يلقى شهرة واسعة هذه الأيام للتوجه ناحية الالات الموسيقية والغناء الحديث لكن المغني نفى ذلك وبشدة معلناً إنحيازه التام لهذا النمط الذي عرف به واشتهر من خلاله.

الفنان الذي إشتهر بطرقه الأدائية المغايرة وشعره الطويل أكد في حديثه لـ(التغيير) أنه أسس لنفسه قاعدة جماهيرية كبيرة تحب طريقته هذه، وأنه مقتنع لحد اليقين بالغناء الشعبي.

صحيفة التغيير

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عارف وفاهم

        من الجميل جداً تمسُك الفنان بما يُجيده خصوصاً في الغناء الشعبي السوداني الذي كان مرحلة وُسطى بين حقيبة الفن والغناء الحديث، ولكن ما شاهدناه في أداء فناني الغناء الشعبي سابقاً أداءً تفرّد بالأداء المُهذّب الرصين من المُغني ومن الكورس من خلفه، ولكن مؤخراً ظهر بعض المؤديين للغناء الشعبي وكورسهم بطريقة لا تليق أبداً بالفن الشعبي الأصيل وارث حقيبة الفن أصل الغناء السوداني الحقّ.وظهر ذلك للأسف في بعض السهرات فيما سُمّي (غناء الحواري) أو ما شابه ذلك، وللأسف كان ذلك بعيداً كل البعد عن الفن الشعبي الأصيل و” الرائق والمحترم”، لذا ومن هنا نتمنى على مؤديي الغناء الشعبي بعض الإلتزام بالأداءالمحترم للمؤدَي، وفي ذات الوقت المُحترِِم للمستمع والمُشاهد،

        الرد
      2. 2
        ودالجزيره

        الزول ده لو حلق شعره ولبس جلابيه عاديه …مافى زول بجيب خبروا…عالم وهم..؟؟
        الفن الشعبى اصلوا وفصلوا عند المطرب محمود على الحاج ..والمطرب عبدالله محمد..والراحل محمد احمد عوض ..وماعدى ذلك كلهم كورس ساكت..؟

        الرد
        1. 2.1
          wadaljzeera

          رأيك شنو في الجلابية كمان ؟ هل هذه جلابية رجال ؟ ده سيتان حق بنات ، لو البلد فيها رجال كان يمسكوه يحلقوا ليه شعره ده ويشرطوا ليه جلابيته دي فوق وشه ده … فنانين آخر زمن ، الواحد مركب النقص عنده داير يتمه بحاجات كده ما مفهومة ….

          الرد
        2. 2.2
          الرشيد

          مرغني المأمون وأحمد حسن جمعة- أولاد شمبات-اولاد الموردة -أولاد فلاح -خلف الله حمد -بادي محمد الطيب -زنقار -الكحلاوي – عوض الكريم عبدالله- عوض الجاك -كرومة -الحاج محمد احمد سرور – وغيرهم من الأوائل يكونو كورس ساكت؟

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *