زواج سوداناس

مازدا يشيد بأداء اللاعبين في تدريبات منتخب السوادن



شارك الموضوع :

خاض المنتخب السوداني السبت، أول حصة تدريبية في إطار حملته لخوض المنافسات الافريقية المزدوجة والمتمثلة في تصفيات كأس الأمم الافريقية 2017 بالجابون، وتصفيات أمم فريقيا للاعبين المقيمين المحليين (الشان) برواندا في العام المقبل.

وأجريت الحصة التدريبيية في ملعب فريق الخرطوم بحي الخرطوم 3 بالعاصمة السودانية، وشارك فيها 14 لاعبا من اصل 17 تمت دعوتهم لبدء الإعداد من أصل 32 لاعبا ضمتهم القائمة، حيث تخلف 15 لاعبا من الهلال والمريخ الذين سينخرطون في الإعداد في مرحلة لاحقة من شهر ايار/ مايو الحالي، بإستثناء حارس المريخ وقائد المنتخب المعز الذي ظهر في تدريب السبت.

ولوحظ التدافع الكبير من اللاعبين الجدد الذين تم إختيارهم لأول مرة وأولئك الذين أعيد إختيارهم بعد عدة سنوات، وكان اللاعبون الذين حضروا للتدريب هم: رباعي حراسة المرمى المعز محجوب (المريخ) ويسن يوسف (الأهلي شندي) ومحمد إبراهيم (الخرطوم الوطني) والطاهر الحاج وجلال (الرابطة كوستي) وصلاح نمر (الخرطوم الوطني) ومهند الطاهر والتاج إبراهيم (هلال الأبيض) وأحمد عادل (هلال الفاشر) وعبد الباسط (الأهلي شندي).

وتغيب عن التدريب والي الدين مهاجم الأهلي مدني وعماريه وخطاب وفارس عبد الله من الأهلي شندي.

وقاد المدير الفني لمنتخب السودان مازدا الحصة التدريبية بمعاونة طاقمه الذي ضم المدرب العام إسماعيل عطا المنان وخالد بخيت مساعد المدرب وياسر كجيك مدرب الحراس والدكتور عوض يسن مدرب الأحمال.

وإستغرقت الحصة التدريبية 90 دقيقة شملت العديد من الجوانب البدنية والتكتيكية وختمت بتتقسيمة لفترة قصيرة.

وبعد التدريب أدلى المدير الفني محمد عبد الله مازدا بتصريحات لوسائل الإعلام كان من بينها، وقال فيها: “أشكر وسائل الإعلام التي حضرت لأول تدريب خاضه المنتخب الوطني وهذا يبرهن على الإهتمام بالمنتخب، ارى أن الحضور جيد من اللاعبين الذين أعلنا لهم الحضور السبت من غير لاعبي الهلال والمريخ الذين حصلوا على راحة عن فترة اللعب السابقة لهم مع أنديتهم محليا وافريقيا، وسوف ينضم لاعبي هذين الفريقين يوم 21 ايار/ مايو الحالي”.

واضاف: “سيتدرب المنتخب الأحد ويرتاح الإثنين ومن ثم نعاود التدريبات، الذين لم يحضروا هم فارس وعماريه من الأهلي شندي وحسن كمال من مريخ الفاشر وربما ذهبوا لملعب الأكاديمية، وأمام مهاجم الأهلي مدني والي، إتصل هاتفيا من وهو في طريقه بالحافلة من مدينة مدني إلى الخرطوم وحاول اللحاق بالتدريب لكن الحافلة لم تصل في ميعادها, ونرى أن الحضور بهذا العدد جيد جدا، ونتوقع أن يكتمل العدد الاحد”.

وقال مازدا: “هذه القائمة مستمرة معنا حتى نهاية هذا العام وقابلة للتعديل والإضافة لكل مباراة سوف نلعبها، يفترض أن نرسل قائمة أولية قبل كل مباراة إلى الإتحاد الأفريقي، ونأمل كثيرا في أن نؤدي مباراة تجريبية مع المنتخب التونسي خلال معسكرنا هناك”.

واستطرد: “لاعبو الهلال سيخوضوا معنا تدريبين، وسيغادروا فجر 23 ايار/ مايو الحالي إلى تونس ونسق معنا الهلال بشكل تام لهذه الفترة، اما المريخ فغادر معهم سويا إلى تونس”.

يذكر أن منتخب السودان لكرة القدم سينافس منتخبات ساحل العاج (حامل اللقب) والجابون (البلد المنظم) وسيراليون بالمجموعة الثامنة لخطف بطاقة التأهل الوحيدة لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية بالجابون 2017.


كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *