زواج سوداناس

معارك شرسة بالجنوب وأسر القائد الثاني لقوات عقار



شارك الموضوع :

أعلنت حركة المتمردين الجنوبيين التي يقودها دكتور رياك مشار ضد حكومة جوبا أنها قامت بدحر قوات ماثيانق أنوار التابعة لحكومة جوبا التي تدعمها قوات تابعة للحركة الشعبية قطاع الشمال بمنطقة بوكتاب، وقالت حركة مشار ــ حسب موقع “هورنت دوت نيت” أن الجنرال أتونق لوه والقائد الروحي داك كايوث قاما بدحر القوات والموليين لها في محافظة باينيانق وبمنطقتي بجاوت وبتاوت وقامت القوات بمطاردتهم حتى حدود مدينة واو وأنه تم إجلاء الجرحى بواسطة ثلاثين مروحية.

وقالت إن معارك شرسة دارت تم فيها أسر القائد الثاني لقوات عقار و (30) ضابطاً من بينهم ثماني رتب عسكرية رفيعة.

وأكد المتمردون استيلاءهم على (500) قطعة من الأسلحة الثقيلة والدبابات ومدافع الهاون والآربجي والرشاشات وعدد مقدر من الذخائر والمؤن العسكرية.

وفي ذات السياق وقعت اشتباكات بين قوات الجيش الشعبي وقوات أوليني وقطاع الشمال في الجزء الشمال من مدينة ملكال وتمكنت قوات أوليني من هزيمتهم ودحرهم إلى مناطق أكوك وتدمير المعديات والمراكب التي استخدمتها قوات الجيش الشعبي لعبور النيل الأبيض للمدينة، الأمر الذي كلفهم خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، ودعا أوليني شركات النفط العاملة في حقل فلج بمغادرة المنطقة في غضون (24) ساعة.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        hotmail

        أممممك ولعت أصبر ساكت يابطاقية الجماعة جاينك جوووووووة

        الرد
      2. 2
        mohhamed..noor

        اللهم اجعل كيدهم في نحرهم … اللهم كل من خالف كتابك بعدم طاعة ولي الامر وامر نبيه بعدم الخروج علي الحاكم … اللهم دمر كل من قتل او روع او ارهب المسلمين ….

        الرد
      3. 3
        mohhamed..noor

        انتوا ما شايفين اليوم السيسي عمل لمرسي شنو ؟؟؟ نتمني كل من يخرج علي الحكومة يتم حكمه بالاعدام وليس ترضيته بمنصب او سلطة او مال

        الرد
      4. 4
        دينق عبدالله

        للاسف فان الصحافة السودانية تتمنى و تحلم ثم تكتب في أحلامها
        كل ما ذَكر كذب
        لكن طالما الامر يطرب البعض ، لا بأس

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *