زواج سوداناس

اعتماد نتائج الانتخابات الرئاسية والبرلمانية



شارك الموضوع :

أعلنت المحكمة العليا في السودان يوم الأحد، عن اعتماد النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي أعلنتها المفوضية القومية للانتخابات في 27 أبريل الماضي، واعتبرت المحكمة قراراتها نهائية، وفقاً لنائب رئيس القضاء القاضي محجوب الأمين الفكي.
وقال الفكي، خلال الجلسة العلنية المفتوحة الأحد التي عقدتها دائرة الطعون الانتخابية بالمحكمة العليا، إن عدد الطعون التي قدمت للمحكمة بلغت ثلاثة  طعون لرئاسة الجمهورية و123 طعناً للدوائر الجغرافية القومية والولائية.

وجاءت مجمل القرارات بشطب 122 طعناً وقبول أربعة طعون منها فقط، نسبة لعدم استيفاء البقية للشروط المطلوبة واستعرضت المحكمة الطعون التي قدمت لها والقرارات التي اتخذتها بشأنها.
يشار إلى أن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان حصل على 323 مقعداً في البرلمان من مجموع 426 مقعداً، يليه الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل الذي حصل على 25 مقعداً، فيما نال المستقلون 19 مقعداً، ونال الحزب الاتحادي الديمقراطي المسجل 15 مقعداً.
ومن المقرر أن يبدأ البرلمان الجديد نشاطه مطلع يونيو المقبل، فيما سيؤدي رئيس الجمهورية المنتخب الرئيس الحالي عمر البشير اليمين الدستورية أمام البرلمان في 2 يونيو المقبل، إيذانا ببدء الولاية الرئاسية الجديدة التي تمتد لخمس سنوات تنتهي في مايو 2020، وبهذه الخطوة تكون الانتخابات العامة في السودان قد وصلت إلى مراحلها النهائية ونقلت البلاد إلى مرحلة جديدة.

شبكة الشروق
شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *