عالمية

تفاصيل اغتيال القوات الخاصة الأمريكية لـ “أبوسياف” في سوريا


تحدثت مصادر عسكرية أمريكية الأحد 17 مايو/أيار عن تفاصيل مثيرة خاصة بعملية قتل “أبوسياف” القيادي في تنظيم “داعش” واعتقال زوجته داخل أراض خاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا.

وقالت المصادر إن نحو 100 عنصر من القوات الدولية الخاصة المتعددة الجنسيات من بينهم وحدة “دلتا” للعمليات الخاصة الأمريكية شاركت في عملية اقتحام مقر “أبوسياف” في “حقل العمر” السوري النفطي وإن مواجهة نارية شديدة وقعت مع عناصر التنظيم هناك.

وأفادت قناة “سي إن إن” الأمريكية نقلا عن المصادر بأن مروحيات “قامت بإنزال القوات الخاصة في الموقع، وجرت مواجهات وجها لوجه بين المقتحمين والعناصر المتشددة التي كانت تتولى الدفاع عن الموقع في باحاته الخارجية، لتتقدم مجموعات العمليات الخاصة بعد ذلك إلى مبنى كان “أبوسياف” قد لجأ إليه”.

وأضافت أن القوات الخاصة قامت بتفجير “جزء من حائط جانبي في المبنى، لتدخل منه إلى داخل المبنى حيث كانت مجموعة أخرى من عناصر داعش تتحصن داخله، وقد حاولت العناصر المدافعة استخدام دروع بشرية والتحصن خلف نساء وأطفال كانوا بالمبنى، ولكن القوة المهاجمة نجحت بقتل المسلحين دون إلحاق الأذى بالمدنيين”.

وأكدت المصادر أنه “خلال المواجهات، تعرضت إحدى المروحيات من طراز “بلاكهوك” التي استخدمتها القوات المهاجمة لطلقات نارية اخترقت هيكلها، ولكنها تمكنت مع ذلك من التحليق والعودة بسلام إلى قاعدتها، وقد رافق أحد المترجمين العرب القوة المهاجمة التي قامت بمصادرة معدات اتصال استخدمها “أبوسياف” قبل مقتله، كما صادرت مجموعة من الآثار والعملات التاريخية التي كانت في الموقع وهي تخضع للفحص الآن”

RT