زواج سوداناس

ضاحي خلفان يفقد السيطرة على نفسه ويعود لليمن + صورة



شارك الموضوع :

عاد نائب رئيس الشرطة والامن العام في إمارة دبي، ضاحي خلفان تميم، الأحد، إلى الحديث عن السياسة، لاسيما الشأن اليمني، بعد أن تعهد بترك هذا الملف قبل نحو أسبوع واحد فقط، بسبب موقفه الذي بدا متعارضاً مع سياسة بلاده.

وكتب ضاحي خلفان على حسابه بموقع “تويتر”، الأحد، تغريدتين رصدتهما شبكة “إرم” الإخبارية وقال فيهما “لا شك أن الحوثي زج بنفسه في ورطة اصبح حائرا لا يعرف كيف يخرج منها، إذا كان عبدالملك الحوثي يريد أن يكون نسخة من نصرالله، فنسخة نصرالله نسخة إيرانية متآكلة بالخيانة الوطنية والقومية”.

وكان ضاحي خلفان، النشط على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” والذي يتابعه قرابة المليون شخص، قد تسبب في موجة جدل واسعة الأسبوع الماضي عندما بدا متسامحاً مع الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح.

ودعا ضاحي خلفان، حينها، إلى استمالة علي عبد الله صالح لتقويض المتمردين الحوثيين المتحالفين معه، وهو موقف سياسي يتعارض مع سياسة الإمارات الرسمية التي تشارك في عملية عسكرية ضد جماعة الحوثي والقوات الموالية لصالح.

وأدى الجدل الذي أحدثه الخلفان، إلى تدخل وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد، الذي دعا خلفان في تدوينة على الموقع نفسه، إلى الثقة في قيادة بلاده، منتقداً بشدة الرئيس المخلوع صالح الذي “استرخص أرواح اليمنيين”.

ودفع تدخل وزير الخارجية الحازم، قائد شرطة دبي السابق إلى القول “من الآن فصاعداً سأتحدث عن اليونان، الشعار الوطني لليونان..الحرية أو الموت”.

ومنذ ذلك الحين تجنب خلفان الخوض في مواضيع سياسية، وراح بالفعل يتحدث عن اليونان، أو قضايا عامة أخرى، بينها علم الجريمة الذي يمتلك خبرة فيه بحكم موقعه السابق كقائد لشرطة دبي، قبل أن يعود لليمن مجدداً.


روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *