زواج سوداناس

آلام عضوية قد تتجاهلها ولكنها مؤشر لأمراض خطيرة .. إكتشفها



شارك الموضوع :

هناك أعراض قد يشعر بها الإنسان ويتجاهلها بالرغم من أنها قد تعد مؤشراً عن أمراض خطيرة قد تهدد صحته، حيث ينذر الجسد صاحبه بوجود خلل ما من خلال الألم، وغالبا ما يتم تجاهل الآلام باعتبارها نتيجة طبيعية للإرهاق أو ما شابه.

‫‫ذكر موقع العربية.نت العديد من الأعراض الخطيرة التى قد تتجاهلها، ولكن عليك الإطمئنان على نفسك على الفور إذا شعرت بها لأنها قد تكون مؤشراً لأمراض خطيرة، ومنها:

آلام الرأس

إذا ظهر ألم شديد فى الرأس بشكل مفاجئ ولا يشبه أعراض الصداع الأخرى التى تشعر بها فى المعتاد، مثل الشعور بهالة بصرية، فيمكن ذلك أن يكون إشارة إلى تمدد الأوعية الدموية في الدماغ، وتلك الحالة بإمكانها إحداث تلف في الدماغ خلال دقائق.

آلام الصدر

الشعور بألم متواصل في الصدر، وضيق في التنفس، وأي ألم غير مألوف يظهر في القسم العلوي من الجسد، فقد تكون هذه العلامات إحدي تنبيهات الإنذار بحدوث ذبحة قلبية، والتى تظهر عند النساء أكثر من الرجال.

ألم المعدة والشعور بالانتفاخ عند النساء

إذا شعرت المرأة بألم فى المعدة تزامن مع صعوبة في تناول الطعام لأسابيع وانتفاخ، فلا بد من مراجعة الطبيب، لأن تلك الأعراض قد تكون الأعراض الأولية لسرطان المبيض.

ألم في الخاصرة

قد يكون مجرد تعب عابر، وقد يشير إلى التهاب الزائدة الدودية فى مرة أخري‫‫، فإذا شعر الشخص وكأن سكينا يخزه من الجانب الأيمن مع الشعور بالغثيان، فذلك منذر بالخطر، وبالنسبة إلى النساء فقد يشير الألم إلى وجود كيس في المبيض.

‫ ألم الساق مع ظهور ورم

إذا كانت الساق متورمة عند جزء معين، وبها احمرار أو سخونة، فيجب عدم تجاهل الألم، فقد تكون تلك العلامات إشارة إلى ظهور”جلطة”، وفي حال تحركت الجلطة يمكن أن تصل إلى الرئتين وتقطع طريق الأوكسيجين إلى الدماغ.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *