زواج سوداناس

الخضر يدعو الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي لتطوير أعمالها بالخرطوم



شارك الموضوع :

بحث د. عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم مع رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي محمد بن عبيد المزروعي بحضور الأستاذ مدثر عبد الغني وزير الزراعة بالولاية سير مشروعات الهيئة بولاية الخرطوم.

ودعا د. الخضر خلال اللقاء الهيئة إلى استغلال إمكانياتها وتوظيف المزيد لتطوير مشروعاتها بولاية الخرطوم والاستفادة من المزايا التفضيلية التي تحظى بها الولاية في ظل تنامي الاستثمارات في المجالات الزراعية والحيوانية والنجاحات التي تحققت على صعيد الأمن الغذائي الداخلي وعلى صعيد الصادر ، مشيراً للإقبال الكبير على مثل هذا النوع من الإنتاج .

وأشار والي الخرطوم إلى الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة لتطوير مناطق الإنتاج وتوفير البني التحتية وتسهيل الوصول لهذه المناطق .
إلى ذلك أعلن رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي استعداد الهيئة للعمل مع ولاية الخرطوم في مجال الإنتاج الحيواني والزراعي ، وتم خلال اللقاء التوجيه بتذليل كافة العقبات وتمكين الهيئة من استصلاح الأراضي التي تملكها.

الخرطوم 18- 5 -2015 م(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        wadaljzeera

        من المفترض ان تتولي الهيئة العربية للإنماء والإستثمار الزراعي موضوع الأمن الغذائي العربي وبكل جدية وتعمل على إقامة المشاريع التى تهدف لذلك من مشاريع الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وأن تعمل لتحقيق “الأمن الغذائي العربي ” وأن يكون هذا من صميم خطتها للعمل في السودان ” مش تنتظر أي مسؤول لتذكيرها بواجبها الذي يجب القيام به … الهيئة نائمة في العسل موظفين مرطبين ويقبضوا رواتبهم بالدولار ولن يتعبوا أنفسهم في مثل هذه الأمور .. مشاريع الهيئة بالسودان ضعيفة شديد وقليلة وإنتاج قليل جدا لا يرقي لمكانتها والدور المعول عليها والذي يجب أن تلعبه وتقوم به ……

        الرد
      2. 2
        عارف وفاهم

        ولكن السؤال هو: لماذا التركيز على ولاية الخرطوم فقط؟ فالأراضي السودانية الواسعة والصالحة للزراعة على إمتداد القُطر شمالاً وشرقاً وغرباً ومن الوسط إلى جنوب البلاد ، وعلى الهيئة العربية للإنماء والإستثمار الزراعي رفض التركيز على ولاية الخرطوم فقط ، بل الإنتشار على كل الأراضي الصالحة للزراعة في السودان، تطبيقاً وتحقيقاً لمقولة ” السودان سلّة الغذاء” المأمولة بالتوجه الصحيح في الإستثمار الزراعي لدرجة ” الإكتفاء” الذاتي للدول العربية والإستغناء عن إستيراد الغذاء من خارج الوطن العربي بل وتصديره لأنحاء العالم. نتمنى على هذه الهيئة النفاعل الحقيقي بالإستثمار الواعي المُنتِج وإسغلال كل الأراضي في السودان- كل السودان – وليس ولاية الخرطوم فقط، وإلا سنكون بطريقة ما نُنفّذ الفِكرة الخيالية للمرشَح الرئاسي الذي كان ينوي أن يجمع كل الشعب السوداني في الخرطوم ويزرع كل الأراضي الباقية!!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *