زواج سوداناس

أردوغان: وكالة “دوغان” التي تلمح لإعدامي ستتلقى الجواب من الشعب



شارك الموضوع :

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الاثنين، مجموعة دوغان الإعلامية، التي نشرت خبرًا عن حكم الإعدام بحق الدكتور محمد مرسي أول رئيس مصري منتخب ديمقراطيًا، في تلميح لمواجهة أردوغان نفس المصير.

جاء ذلك في كلمة أردوغان خلال مراسم افتتاح عدد من المشاريع في ولاية سامسون شمالي البلاد، وأضاف أردوغان أن “الوكالة التي تقوم بالتلميح له من خلال نهاية رئيس الوزراء التركي الأسبق “عدنان مندريس” الذي حكم عليه بالإعدام، وأيضًا من خلال الإشارة إلى حكم الإعدام الذي صدر بحق مرسي، ستتلقى الجواب من صدور الشعب”.

وقال الرئيس التركي: “إن وكالة الأنباء التي بثت هذا الخبر لن تصل إلى أي نتيجة من خلال تلك الأخبار”، مؤكدًا أن “تركيا اليوم ليست تركيا الأمس، والدولة التركية متكاملة مع شعبها، ولديها مؤسسات هدفها الوحيد هو تقديم الخدمات للشعب”.

وأوضح أردوغان أن مجموعة “دوغان” وقفت في السابق إلى جانب الانقلابيين في تركيا، ونشرت أخبارًا تساندهم، إبان إعدام مندريس، ونشرت مانشيتات في عناوين الصحف تهدد الشعب عبر السلاح.

وكانت وكالة دوغان للأنباء، نشرت خبرًا أمس الأول، بشأن قرار إعدام مرسي، تحت عنوان” الحكم بالإعدام على مرسي، الذي أصبح رئيسًا بفوزه بنسبة 52% من الأصوات”، في إشارة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي فاز بالانتخابات الرئاسية العام المنصرم بنفس النسبة، ما أثار ردود فعل في تركيا، حيث انتقد رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو الوكالة، قائلًا: “إذا كانوا يقصدون بذلك الإيحاء لرئيسنا السيد رجب طيب أردوغان، الفائز بنسبة 52% من الأصوات، فليعلموا أن هذه الأرض لن تشهد مجددًا إرسال رئيس جمهورية أو رئيس وزراء إلى الإعدام”.

ونظم عدد من الأتراك، أمس الأحد، وقفة احتجاجية أمام مبنى وكالة “دوغان” للأنباء، في العاصمة أنقرة، للتنديد بخبر تناولته الوكالة أمس بشأن قرار إعدام مرسي.

سامسون/ حسين غازي كايكي/ الأناضول

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *