منوعات

“أعملوا حسابكم” .. بول وسموم فئران تستخدم في مستحضرات تجميل


“فضلات وسموم الفئران في مستحضرات تجميل مغشوشة”، هذا ما حذرت منه شرطة مدينة لندن حول المخاطر الصحية الناجمة عن استخدامها.

وقالت الشرطة في بيان الاثنين إن مستحضرات تجميل مقلدة تستخدم اسم علامات تجارية شهيرة غالبا ما تنتج ي ظروف غير صحية، مشيرةً إلى أن الاختبارات المعملية كشفت عن مواد كيميائية سامة – من ضمنها السيانيد والبول البشري – في عطور مغشوشة.

وأوضحت الشرطة ان استخدام مثل هذه المنتجات المغشوشة يمكن أن يسبب تهيج وتورم الجلد والطفح الجلدي والحروق كما يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية على المدى البعيد، وأشارت أيضا إلى أن بعض أنواع كريمات الشمس المغشوشة لا توفر أي حماية من أشعة الشمس.

ولفتت شرطة لندن الى إن أكثر من 5500 موقع إلكتروني تبيع السلع الكمالية المغشوشة قد تم تعليقها، وأن سلعا مغشوشة قيمتها أكثر من 3.5 مليون جنيه استرليني (5.5 مليون دولار) قد تم ضبطها.


القدس العربي


تعليق واحد

  1. يا نساء بلادي يقول المثل العربي: <> فلتحتفظ كل واحدة بما حباها الله بلونها الطبيعي و التوقّف عن إصطناع الجمال المُزيّف – حسب الخبر أعلاه-بسموم الفيران وفضلاتها وبول الإنسان ، فالجمال جمال الروح قبل أن يكون جمال لون البِشرة الزائف، ألا هل بلّغتَ اللهم فاشهد.