زواج سوداناس

(27) مليون جنيه لمكافحة الملاريا بالجزيرة



شارك الموضوع :

كشف وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية الجزيرة أحمد عثمان أحمد، صرف الولاية أكثر من (27) مليون جنيه لمكافحة الملاريا خلال فصل الخريف، تحملت منها الولاية (7) ملايين جنيه.
وأشار الوزير خلال مخاطبته بقاعة التأمين الصحي بود مدني أمس فاتحة أعمال ورشة طوارئ الخريف تحت شعار: (نحو ولاية آمنة من الكوارث)، الى أن الولاية تعمل على تفادي الآثار الصحية والتحوط بمزيد من الخطط الإسعافية التي تشارك فيها كل الجهات ذات الصلة، واعتبر الوزير أن استعدادات الولاية تعتبر أفضل بكثير مما كانت عليه في العام السابق، وتوقع أن تشهد الولاية استقراراً كبيراً وانحساراً في الحالات الناتجة عن الكوارث، وأعلن توفير (40) (قلاباً)، ورصيداً وافراً من مواد الإيواء والإغاثة بمخازن الولاية.
يذكر أن ولاية الجزيرة كانت قد شهدت في العام السابق أكثر من (100) حالة وفاة بالملاريا بنسبة فاقت (5%) من عدد المصابين.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانية زمان

        في طريقة جديدة لمحاربة الناموس ولكن لابد من سؤال لناس الهندسة الالكترونية اذا كان هذا يؤثر علي عقول الاطفال ام والطريقة الجديدة هي طريقة بسيطة تحول هاتفك لطارد لـ”الناموس”الذباب والبعوض من الحشرات المزعجة جدا خاصة في فصل الصيف، والتخلص منه باستخدام المبيدات يؤذي التنفس والصدر؛ لذا قدم الخبراء تطبيقا على هاتفك تتخلص عن طريقه من إزعاج الذباب والبعوض بسرعة وبسهولة. فكرة هذا التطبيق على 3 ترددات صوتية تبلغ قوتها من 17 إلى 22 كيلو هرتز تشبه أصوات الحيوانات التي يخشاها البعوض، هذه الترددات لا تسمعها الأذن البشرية لكن يتأثر بها البعوض والذباب فقط. اختار التردد المناسب ويفضل أن يكون من 20 إلى 22 كيلو هرتز.بالإضافة إلى أنه لا يستهلك من البطارية أو من مساحة الهاتف.)بس خلي بالك من الحرامي باليل مايجي يشيل التلفون والمصدر هو

        http://www.alalam.ir/news/1702786

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *