زواج سوداناس

اسامه حسين البشير : طريق الموت



شارك الموضوع :

يحصد مزيد من الأرواح ويضافو للارقام السابقة والحكومة لا تحرك ساكن .
منذ تأسيس هذا الطريق في ستينات القرن الماضي لم تتم صيانته وهي اكثر من اربعين عاما” (حسب تصريح وزير الطرق السابق احمد بابكر نهار امام اعضاء البرلمان 17/06/2014)
الآن يتحدثون عن الانتهاء من صيانة طريق عطبرة/هيا/بورتسودان
والذي افتتح بتاريخ 28/01/2008
لم يمضي على تأسيسه اكثر من 7سنوات ؟؟؟!!!
رغم أن طريق الخرطوم مدني يربط نصف ولايات السودان وهي الخرطوم/الجزيرة/النيل الابيض/سنار/النيل الازرق/القضارف/كسلا/البحر الاحمر وهو طريق يعتبر من الطرق الرئيسية والحيوية والتي تربط مناطق الانتاج بمناطق التصدير او الاستهلاك .
وللأسف الذين ماتوا بهذا الطريق ربما يتجاوزون من استشهدو في حرب الجنوب … ولكن لا حياة لمن تنادي لأن اهل الجزيرة يتعاملون بطيبة زائدة ..
ليتهم يخرجون جميعا” في يوما” واحدا” يقطعون هذا الطريق من جياد شمالا” حتى ديم المشايخه جنوبا” ويعبرون فيه عن امتعاضهم مما يحصل لهم من تجاهل متعمد وعدم اهتمام بأرواحهم من قبل الحكومة التي لا تحرك ساكن بل تجيد فرض الرسوم والجبايات ونقاط العبور في طريق لا يوجد اسوأ منه على مستوى العالم .
اضافة رقم آخر :
اليوم وفاة حوالي 11شخص واصابة 43 في تصادم بص سياحي مع دفار بالقرب من فداسي .
نسأل الله الرحمة والمغفرة للمتوفيين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ود ابوعبيدة

        حسبنا الله ونعم الوكيل، السيد رئيس الجمهورية المسؤول الأول أمام الله عن هذه الأرواح ، نعم الولاة ووزراء النقل والمالية ايضا مسؤولون. للأسف اهل الجزيرة راضون باطهادهم وتهميشهم!!!!!!!!! لماذا لا يغلقون هذا الطريق حتى ليوم واحد احتجاجا؟؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *