زواج سوداناس

بدء التقديم الإلكتروني للحج الخميس



شارك الموضوع :

أعلنت الهيئة القومية للاتصالات يوم 21 من الشهر الجاري، موعداً للتقديم للحج إلكترونياً وإعلان نتيجة الشهادة السودانية، وإدراج كافة التعاملات الحكومية وخدمات أخرى تدريجياً، لإحداث نقلة نوعية في إطار إطلاقها بوابة السودان الإلكترونية، في يونيو القادم.

وتستهدف البوابة الإلكترونية تقديم خدمات السجل المدني والتقديم للجامعات وخدمات الحج والعمرة وتوثيق الشهادات وتوزيع أطباء الامتياز، وحصر طلاب الشهادة السودانية وخدمة البحث عن وظيفة، بجانب أكثر من 1600 خدمة أخرى تدريجياً خلال السنوات القادمة بالبوابة.

وقال وزير الدولة بوزارة العلوم والاتصالات المهندس الصادق فضل الله صباح الخير، في منتدى الإعلام الرقمي الذي أقامه المركز القومي للمعلومات ببرج الاتصالات يوم الإثنين، إن كل ولايات السودان تمت تغطيتها بالشبكة القومية بنسبة 80%.

وأشار إلى إجازة ست مواد من قانون المعلومات أهمها مادة حق الحصول على المعلومة، وأضاف “نسعى عبر الإعلام لتبصير المواطن بضرورة التعامل مع الحكومة الإلكترونية”.

ونوه صباح الخير إلى توسيع الشبكة العاملة في مجال خدمات الإنترنت بتشييد 45 برجاً جديداً بالتعاون مع شركات الاتصالات العاملة في البلاد عبر صندوق النفاذ الشامل الذي يهدف لامتلاك الدولة للبنيات التحتية في مجال الاتصالات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *