زواج سوداناس

وزير التجارة: الاقتصاد السوداني سيتعافى خلال عامين ونسعى للحصول على عضوية منظمة التجارة العالمية



شارك الموضوع :

أكد الأستاذ “عثمان عمر الشريف” وزير التجارة سعي السودان للحصول على عضوية منظمة التجارة العالمية. وقال من خلال برنامج (قضايا اقتصادية) بتلفزيون السودان مساء أمس (الثلاثاء)، إن السودان ينتسب للمنظمة الآن بعد أن فشلت مساعيه في الحصول على العضوية منذ العام (1994) عبر وساطة مغربية لتسهيل التفاوض وقد أجاب السودان على (3000) سؤال من دول المنظمة، حيث تم تأجيل الجلسة الختامية لأجل غير مسمى لأسباب سياسية. وأبان الوزير أن منظمة التجارة العالمية تتكون من (161) دولة بجانب (6) دول منتسبة من بينها السودان، بينما لم تتقدم (3) دول بطلباتها. وأوضح الوزير أن انضمام السودان للمنظمة يتيح له فرصة تبادل السلع وزيادة الإنتاج. وقال: منظمة التجارة العالمية تمثل (98%) من التجارة في العالم، وأن عدم الانضمام لها يعني العزلة التجارية. وأبان “الشريف” أن السودان صار رقماً في الاقتصاد العالمي، وأن كثيراً من الأسواق تسعى لخلق علاقة تجارية معه. وقال: الاقتصاد السوداني سيتعافى خلال عامين إذا سارت أمورنا وفق ما نخطط له. وأضاف يمكننا الخروج من هذا النفق  الضيق وتقليل نسبة الفقر بفضل البرنامج الانتخابي للسيد رئيس الجمهورية، والإمكانات والقدرات الكبيرة للشعب السوداني والخطة الخمسية والجهد المبذول .

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        الغول

        ده عايش وين اذا العقوبات الامريكيه ما اترفعت ما حتشوف ولا استثمار واحد لانو البنوك وقفت التعامل مع السودان عشان امريكا مخوفاهم بعقوبات زي ما بنوك السعوديه وقفت
        ياخي امسو بوسو كورهين امريكا و بعدبن تعالو عشان تنفتح.

        الرد
        1. 1.1
          عبدالسلام البكري

          صحح عقيدتك فإن الله وحده الذي يضر وينفع وهو القادر ( وما تشاؤون إلا أن يشاء الله رب العالمين ) اللهم أجعل السودان سخاءً رخاءً وأرزق أهله من خيرات الأرض وبركات السماء وعلينا جميعاً بالدعاء لأهلنا ولا ركوع ولاذل ولا خضوع إلا لله الواجد القهار الرزاق الفتاح العليم من بيده أرزاق كل الوجود .

          الرد
      2. 2
        صلاح انور

        افتكر افضل مهمة يقوم بها وزير التجارة الهمام للشعب السوداني هي لف العمة و الملفح في الكتف و تعيين بقية اهله في الوزارة و التصريحات الصحيفة الفارغة , اذا ظل رئيس السودان مطلوبا” من المحكمة الجنائية الدولية فسنظل تحت الحصار و شوف ليك شغلة تانية اشتغلها يا فارغ .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *