زواج سوداناس

الأصم: الانتخابات كلفت 360 مليون جنيه، ما يعادل 40% من المبلغ المصادق عليه



شارك الموضوع :

قال رئيس المفوضية القومية للانتخابات بالسودان، مختار الأصم، إن العملية الانتخابية كلفت 360 مليون جنيه، ما يعادل 40% من المبلغ المصادق عليه والبالغ 880 مليون جنيه، معلناً اكتمال انتخاب 1416 نائباً يمثلون البرلمان والبرلمانات الولائية ومجلس الولايات.

وأعلنت المفوضية في مؤتمر صحفي بالخرطوم يوم الأربعاء، أسماء أعضاء مجلس الولايات الفائزين في انتخابات 2015، والبالغ عددهم 54 عضواً 41 منهم من المؤتمر الوطني، و13 من الأحزاب المشاركة في الانتخابات، والذين يمثلون ولايات السودان الـ18.

وقال رئيس المفوضية مختار الأصم، إن هدف المفوضية هو إرساء قواعد الديمقراطية والاستقرار وشرعية الحكم، وأضاف “لدينا قناعة راسخة أن العمود الفقري هو شرعية الحكومة وهذا ردنا على كل المشكّكين، لقد تمكّنا من توطين العملية الانتخابية بشرعية الحكم”.

وأوضح أن المفوضية أكملت انتخاب 1416 نائباً يمثلون البرلمان القومي وبرلمانات الولايات، بالإضافة إلى مجلس الولايات.

ولفت الأصم إلى أن المفوضية رسّخت بذلك قواعد الديمقراطية وسودنة العملية الانتخابية بنسبة 100%، إضافة إلى شرعية الحكم -بحسب تعبيره-.

وذكر أن الرئيس المنتخب سيؤدي اليمين الدستورية في الثاني من يونيو المقبل أمام الهيئة التشريعية، وبذلك ستبدأ دورة رئاسية جديدة مدتها خمس سنوات.

وأضاف الأصم “نحن سعداء بإنجاز هذه المرحلة والتي تضافرت فيها كل الجهود، وإنجازها بصورة وطنية عكست الخبرات والإمكانات التي أديرت بها العملية الانتخابية”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        مهموم

        هههههههههه حلوة منك ياجزمة

        الرد
      2. 2
        نبيل

        يعني 360 مليار والمحصله صفر كبير . والمبلغ دا تفتكرو ح يأهل كم مدرسه ويعالج كم شخص . الله موجود

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *