زواج سوداناس

(الحلم السوداني) يبهر طلاب الجامعات العربية في الجزائر


حلم سوداني

شارك الموضوع :

أبهرت فرقة طلاب الجامعات السودانية المنافسة في المهرجان الوطني للمسرح الجامعي في الجزائر، المشاركين والمتخصصين والجمهور الجزائري، بعرض مسرحية (الحلم)، المشاركة ضمن تنافس يضم (18) مسرحية يؤديها طلاب جامعات عربية من (14) دولة، تستضيفهم مسارح مدينة (قسنطينة)، عاصمة الشرق الجزائري.

ووصف الأكاديمي والمسرحي الأردني د. مؤيد حمزة، أداء الطلاب السودانيين لعرضهم المسرحي بـ (العمل المحترف)، وقال إنّ جمالية العرض تبدّت في بساطته ومضمونه الانساني الكوني، ما يجعله يصلح للعرض بأي فضاء في العالم. وأثنى على جديّة القضية التي تناولتها مسرحية (الحلم)، وعرضت أشواق انسان القارة الافريقية في الارتقاء بمجتمعاتها بالاستفادة من ثرواتها الطبيعية والبشرية.

من جانبهم، تناول كبار المسرحيين العرب المشاركين في المهرجان، مسرحية (الحلم السوداني) بالنقد – د. محمد المديوني من تونس، د. سعيد ناجي من المغرب، د. جمال الشايجي من الكويت – وخلصوا إلى الموهبة الكبيرة التي أدى بها الطلاب السودانيون العرض، بجانب مضمون المسرحية التي عالجت قضية تهم العالم بأسره، على حد قولهم.

في السياق، كرّم رئيس الوفد السوداني، الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب، البروفيسور محمد عبد الله النقرابي، رؤساء الوفود العربية المشاركة في المهرجان الجزائري، وقدم مدير المناشط، د. محمد العلوي ورقة عن (آفاق المسرح الجامعي في السودان). فيما أختير المسرحي مكي سنادة المرافق للوفد السوداني، عضواً في لجنة تحكيم العروض المسرحية.

وينتظر أن تقدم خلال هذه التظاهرة الطلابية، التي جاءت في سياق اختيار مدينة (قسنطينة) الجزائرية عاصمة الثقافة العربية 2015، باقة متنوعة من العروض المسرحية الجامعية، وملتقى علمي حول (راهن المسرح الجامعي العربي)، ومناقشات لمختلف العروض المشاركة.

الخرطوم: السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        صحراوي

        جنكم إبهار العالم ؟!! أنا زاتي ابهرتني ذات الحذاء الأحمر الرافعة العلم بالمقلوب في محفل خارجي؟!!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *