زواج سوداناس

شيخ خلوة يتسبب في إصابة طفل وإخضاعه لعملية عاجلة



شارك الموضوع :

تعرض الطفل أبوبكر زكي أحمد لإصابة بالغة في جزء حساس من جسده وذلك بعد أن ضربه شيخ خلوة يدرس بها في العطلة الصيفية بخرطوش مياه على سبيل العقاب مما استدعى لإجراء عملية عاجلة له بالمستشفى التركي بالكلاكلة .
ويقول والد الطفل زكي أحمد محمد أنه ألحق أبناءه ومن ضمنهم أبوبكر بالخلوة خلال فترة العطلة الصيفية لحفظ القرآن ، وخلال الآونة الأخيرة لاحظ تذمرهم وعدم رغبتهم في الذهاب فكان يحبرهم على ذلك .
وفي يوم الحادثة أخبر أبوبكر والده بأن الشيخ ضربه بالخرطوش وطاشت الضربة وأصابته في خصيته ولم يكن لحظتها هنالك أي اثر ظاهر .. ويقول الوالد : ولكن عند حلول المغرب حدث تورم شديد بخصية الطفل فذهبنا به إلى المستشفى التركي وبعد الكشف والفحوصات تبين بأن هنالك التواء في الخصية وقرر الأطباء عملية عاجلة له لخطورة الحالة .
وبعد إجراء الاستعدادات اللازمة تم إجراؤها ونجحت بحمدالله .
هذا وقد تم فتح بلاغ بقسم الكلاكلة غرب بالحادثة ، وتقدم والد الطفل بالشكر الجزيل لأسرة المستشفى التركي ود. مبارك والتيم المصاحب له ولإهتمامهم وإنقاذهم حاله ابنه .

صحيفة الدار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو عبادة

        يا حليل زمنا الجميل ليكم اللحم ولينا العضم

        الرد
        1. 1.1
          bashni

          بقول ليك ضربو فى منطقه حساسه (الخصيه ) تقول زمن جميل ولحم وعضم …

          الرد
      2. 2
        فيصل عزالدين محمد

        حليل ايه يا أبو عبادة ؟؟ تقصد حليل زمن التخلف أم ماذا ؟ لقد كان أجدادنا في زمان ليس فيه تعليم أو وعي اجتماعي ولذلك كانوا يودعون أماناتهم (أبنائهم وبناتهم) لأهل التربية من المعلمين والمدرسين والمشائخ ، وكانت تبدر من بعضهم قسوة على طلابهم وطالباتهم (وهذا نشاز) ولكن الأغلبية كانت تستمع لكلام أولياء الأمور “ليكم اللحم ولنا العظم” ولكنهم يسلكون الطرق التربوية الصحيحة ولايتجاوزونها الا القليل منهم.ولديّ سؤال : هل أساس التربية هو الضرب ؟ وهل الضرب المؤذي؟ . يا راجل اتقي الله . ألم تسمع أو تقرأ قول الله عز وجل ” وجادلهم بالتي هي أحسن” أولم تسمع بـالحديث النبوي ” مروهم لسبع واضربوهم لعشر” . لم يرد في الدين الاسلامي أي اشارة أو قول للضرب المؤذي ناهيك عن الضرب الذي يتسبب في عاهات دائمة . اتقو الله في أبنائكم.
        أيضا نصيحة لجميع الآباء لماذا لا تتحاورون مع أبنائكم وتتفهمون أسباب اعراضهم عن الكثير من الأمور لتتلمسوا أسباب رفضهم لها . فلو جلس هذا الأب مع ابنائه جلسة صفاء معهم وتناقش معهم حول أسباب رفضهم للكثير من الأمور لتعلموا منه أسلوب الحوار الهادف ، ولما وصل ابنه لمثل هذا الأذى.
        تحياتي للجميع

        الرد
      3. 3
        nozan

        زمان فى الخلوة الجلد كان فى كف القدم اى ياطن القدم حتى لا يؤزى الطفل ولايتعداة الى منطقه اخرى ..

        الرد
      4. 4
        ابو عبادة

        لماذا لا نحسن الظن فيما بيننا – وهل يعقل لمثل هذا المربي ان يتعمد اذي طفل في مثل هذا العمر – ولا شك في ان تصرفه هذا يقع في الحرص علي منفعته وتعليمه ما ينفعه وهو تعلم القرآن – وماذا تقول لو علمت بأن اغلب شيوخ تحفيظ القرآن يقومون بذلك احتسابا للاجر من غير مقابل مادي – وماذا تبقي لنا بعد ان نقاضي معلمي القرآن لدي المحاكم – اتقي الله يا اخ فيصل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *