زواج سوداناس

5 طقوس غريبة في العالم



شارك الموضوع :

كل ثقافة ومجتمع له عاداته وطقوسه الخاصة. هذه الطقوس لها أصولها الخاصةوالجذور. وتعتبر بعض هذه الطقوس، غريب مجنون ولكن ليس لأولئك الذين يمارسونها. بالنسبة لهم، هذه الطقوس غريبة تخدم غرضا خاصا. هذا التناقض في وجهات النظر هو ما يجعل الحضارة الإنسانية متنوعة جدا وجميلة. وفيما يلي قائمة 5 طقوس غريبة من العالم

1- غريب طقوس الميلاد: Sifudu (أفريقيا): ولادة الطفل هو مناسبة هامة في جميع الثقافات في جميع أنحاء العالم. وتتميز هذه المناسبة من خلال الصلوات والتبريكات لنرحب بالعضو الجديد في الأسرة. لكن في بعض الأحيان، يمكن لهذه الاحتفالات الذهاب الى حدود غريبة. Sifudu هو مخصص مهم يمارس في القبائل الأفريقية المختلفة. في اليوم الثالث من ولادة الطفل، الأقارب تتجمع في كوخ، و تختار الأوراق من شجرة Sifudu. يتم إجراء حريق صغير في وسط كوخ ويتم حرق الأوراق Sifudu لإنتاج الدخان. الأوراق لها رائحة نفاذة للغاية فهى تهيج الفم والأنف والعينين. ثم يتم مسك الطفل من قبل امرأة ورأسه إلى الأسفل في الدخان ويتم تمريره عدة مرات من خلال الدخان ومن ثم يتم تسليمه إلى الأم التي يمر الطفل بسرعة تحت ساقها.

ويعتقد أن هذه الطقوس تضمن أن الطفل لن يتعرض أبدا إلى الخوف او الخجل أو الحياء.

2- غريب طقوس الموت: أرملة (الهند): ليس هناك مكان أفضل من الهند المعروفة عندما يتعلق الأمر بالحديث عن معتقدات غريبة. هذه المعتقدات الغريبة تثير بعض دول العالم من هذه الطقوس الغريبة الحرق الذاتي للأرامل إلى جنب زوجها المتوفى على المحرقة الجنائزية بحرقهمأحياء مع الجثة.

الأرملة هو العرف الهندوسي قديما جدا كان يمارس في الهند لقرون عديدة حتى تمحظره من قبل البريطانيين في عام 1829. تعتبر الأرملة نذير شؤم في المجتمع الهندوسي. لم يتم السماح لها لحضورالمناسبات الاجتماعية، ويعتبر كل من لمس حضورها نجس للغاية. على الرغم من أن الفكرة الأساسية وراء هذه العادة غريبة هو لم شمل الزوجين في الحياة الآخرة، فإن معظم الغرباء وحتى الكثير من الهنود ترى في ذلك وحشية فقط.

3- غريب طقوس الزواج: اسوداد العروس (اسكتلندا): الزواج هو واحد من أهم المناسبات السعيدة في جميع الثقافات والبلدان. مناسبةمليئة بالضحك والفرح والسعادة. لكنها يمكن أن تصبح مناسبة الجنون في اسكتلندا.

الشعب الاسكتلندي ليس مثل أي دولة أوروبية أخرى. رجالهم يرتدون التنانير،ولكن الأكثر غرابة هو ما يفعلونه مع العروس فى الزواج حديثا. بدلا من رميالأرز يرحب الاسكتلنديين بالعروس برمى البيض والصلصات على وجهها. انهميصفون هذه الطقوس الغريبة باسم “اسوداد العروس“.
“اسواد العروس” هو طقوس قديمة جدا قبل الزواج تمارس في اسكتلندا. يتم أخذالعروس على حين غرة من قبل الأهل والأصدقاء و تغطية جسمها بأي شيء منالحليب المتخثر، والبيض الفاسد، ودبس السكر إلى شراب والطين

4- غريب طقوس الغذاء: التجشؤ (مصر): في حين يعتبر التجشؤ فظ وغليظ في الغرب، والمصريين لديهم وجهة نظر مختلفة.في مصر، التجشؤ هو أعلى مجاملة بين المهنئين وهذا يدل على جودة المواد الغذائية المصنوعة بالنسبة لهم.

5- بدء طقوس غريبة: قفازات رصاصة النملة (أمريكا الجنوبية): بدء الاحتفال هو المدخل إلى مجموعة أو المجتمع. تقام طقوس التلقين في جميع الثقافات من أجل تحويل الطفل إلى شخص بالغ. وتشمل الأمثلة الأكثر شيوعا حفل المسيحية “المعمودية” أو الهندوسية “diksha”. في حين أنه قد لا يبدو ذلك كثيرا لكثير من الناس، كثير من الثقافات لديها طرق مؤلمة جدا من البدء. تم العثور على واحدة من هذه الطقوس فى أمريكا الجنوبية. لسعات النمل كجزء من طقوس البدء فيها. لسعات هذه النمل رصاصة مؤلمة وهذا هو المكان الذي يأتي الاسم منهيتم تجميع النمل ثم يتم نسج مئات منهم في زوج من القفازات مصنوعة من الأوراق. ثم يطلب من الأولاد على ارتداء القفازات لمدة 10 دقائق على الأقل من نمل رصاصة الشلل في اليدين وتسبب آلاما شديدة الأولاد يجب عليهم تكرار الطقوس لمدة 20 مرة قبل أن يصبحوا محاربين

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *