زواج سوداناس

أين تجد أسرع أنترنت في العالم؟


انترنت

شارك الموضوع :

على الرغم من زيادة اعتمادنا على الإنترنت، وتحوّله إلى ضرورة لا غنى عنها في حياتنا العملية وحتى في وسائل ترفيهنا، تتفاوت سرعته بين منطقة وأخرى في العالم ولا يزال عدد من الدول بينها دول عربية يعاني من سوء حال الاتصال بالإنترنت.

وأعدّت شركة “أكامي” للتكنولوجيا مؤخراً لائحة بالبلدان التي تتمتّع بأسرع خدمة إنترنت والتي لم تحتل أي دولة عربية أياً من مراكزها الخمسة الأولى.

وتفاوتت سرعة الانترنت بين الدول الغربية إذ حلّت سويسرا في المرتبة الخامسة بسرعة بلغ 14.5 ميغابايت في الثانية، وحلت السويد رابعة إذ سجلت سرعة الانترنت فيها 14.6 ميغا/ثانية.

وأتت هونغ كونغ واليابان في المرتبة الثالثة والثانية على التوالي، اذ سجلت الأولى 16.8 ميغابايت، متفوقة على اليابان التي سجلت 15.2.

أما المرتبة الأولى، فكانت من نصيب كوريا الجنوبية بسرعة بلغت 22.2 ميغابايت في الثانية، وتصل سرعة الإنترنت القصوى فيها إلى 87.7 ميغابايت في الثانية، وهو رقم لم تسجله أي ولاية من الولايات الأميركية، اذ سجلت ولاية فيرجينيا أعلى معدلات سرعة الانترنت وبلغت 17.7 ميغابايت في الثانية.

عربياً، سجلت الامارات العربية المتحدة المركز الأول في حين حلت في المركز 53 عالمياً، بسرعة بلغت 5.7 ميغابايت. ولكن اللافت أنها احتلت المرتبة 19 عالماً من جهة سرعة الانترنت القصوى، اذ سجلت 51.2 ميغابايت في الثانية.

بعد الامارات، حلّت قطر في المرتبة الثانية عربياً بتسجيلها 11.6 ميغابايت في الثانية، في حين سجلت سلطنة عمان وموريتانيا 11.3 و10.2 ميغابايت في الثانية على التوالي.

وجاءت السعودية في المرتبة الخامسة عربياً بتسجيلها 10.1 ميغابايت في الثانية.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *