زواج سوداناس

بالفيديو.. حكاية سعودي بدأ بائعًا وانتهى بامتلاكه 4 شركات


سعودي كان يعمل بائع والان لديه 4 شركات

شارك الموضوع :

نجح شاب سعودي استغل موهبته في تأسيس أربع شركات متخصصة بالتسويق الإلكتروني، والدعاية والإعلان، وتطوير الويب، والإنتاج المرئي بعد أن كانت بداياته بائعًا لأقراص مدمجة يقوم بجمع برامجها من الإنترنت متخذًا شعار الإيجابية والتفاؤل في تحقيق طموحاته.

وقال الشاب مازن الضرّاب في حديثه لبرنامج “نقدر” اليوتيوبي في حلقته السادسة والذي يقدمه ويعده الزميل الإعلامي “بدر بن محمـد الغامدي، كانت أول تجربة لي مع أحد أقاربي حيث نقوم بجمع برامج من الإنترنت ونضعها في أٌقراص ثم نقوم ببيعها على بعض محال الكمبيوتر إلى أن استطعنا أن ننتج مجموعات خاصة بهدف بيعها وهي أول تجربة بيع منتج، إلى أن تطور المشروع بشراء ناسخات أقراص مدمجة حيث تمكنا بذلك من التوسع في خط الإنتاج.

وتابع “حصلت على ابتعاث لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال في أستراليا وكانت مرحلة الابتعاث تجربة فتحت لي آفاقًا لم أكن أعرفها حيث ساهمت في اطلاعك على نماذج تجارية ناجحة جدًا كما أن أعضاء هيئة التدريس في الجامعة يحرصون على جلب رواد أعمال في محاضرتهم يساعدونك في معرفة حقيقة السوق وما قد يواجهك من تحديات.

وأضاف: “تمكنت خلال مرحلة دراسة الماجستير من تأسيس شركة هناك وممارسة نشاطي التجاري عن بعد إلى أن عدت إلى أرض الوطن وبدأت ممارسة نشاطي التجاري متخذًا غرفة في ملحق منزل والدي مقرًا للشركة إلى أن استطعت ولله الحمد من توسيع نشاطي التجاري بتأسيس مع آخرين أربع شركات متخصصة تقدم عملها في مجال التسويق الإلكتروني، والدعاية والإعلان، وتطوير الويب، والإنتاج المرئي ليكون بينها تكامل في خدمة العميل.

من جهة أخرى قال معد ومقدم البرنامج الإعلامي بدر الغامدي لـ”سبق”: إن مثل هذه الشخصيات الملهمة التي استطاعت صنع فرص وظيفية لهم ولغيرهم من الشباب والشابات لهم نماذج من شباب الوطن الطموح والذي لم يركن لقيود البطالة”.

يُذكر أن برنامج “نقدر”؛ تابعت “سبق” حلقاته؛ وأصبحت هي الصحيفة الأولى المهتمة بتغطيات فعالياته التي تركز على إبراز وخدمة أبناء الوطن من المبدعين والمبدعات؛ ونالت حلقاته الشهرية شعبية ومتابعة عالية.

اضغط لمشاهدة الفيديو

صحيفة سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        sudani1000000%

        نحكي ليك قصة شعب كامل كان يكسوا الكعبة ويتصدق على اهل الحجاز وكل الخليج والان يتسول عليهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *