زواج سوداناس

تعرفوا إلى نتائج الحرمان من النوم..



شارك الموضوع :

أجرى مركز دراسات النوم في لندن، دراسات علمية للكشف عن تأثير عادات النوم الحديثة والحرمان منه على المخ والجسم، بمشاركة مراسلة صحيفة ديلي ميلالبريطانية، سارة شامبلر.

وتطلبت الدراسة البريطانية أن تنام، سارة، لمدة 4 ساعات في أول يوم، ثم تنام بشكل طبيعي لمدة ثماني إلى تسع ساعات لمدة 3 أيام، ثم تعود لتقليص ساعات النوم الطبيعية بنسبة الربع لتصل إلى ست ساعات لمدة خمس ليالي متتالية.

وأثرت هذه الفترة على سارةبطريقة مرعبة، إذ بدأت تظهر حلقات داكنة تحت العين، وأصبحت البشرة باهتة والمسام واسعة، فضلًا عن ظهور بقع داكنة على الذقن. وبدت أكبر من عمرها الحقيقي 46 عام، والأسوأ من ذلك أنَّها أصبحت تغضب وتنسى بسهولة، وتشعر بالجوع الدائم.

وأجرى المركز البحثي البريطاني دراسة بشأن أنماط النوم، شملت 11 ألف شخص، وكشفت أن نصفهم تقريبًا يحصلون على ست ساعات فقط أو أقل من النوم كل ليلة.

وتابع الباحثون تحليل الآثار المترتبة على الأداء الإدراكي، إذ كشفوا عن وجود صلة بين قلة النوم وانخفاض القدرة العقلية والبدنية. وأيدت الدراسات الأخرى هذه النتيجة التي كشفت عن أن قلة النوم تتسبب في انخفاض يصل إلى 60% في القدرة على حل المشاكل، و40 % في قوة الذاكرة.

وخلصت الدراسة إلى أنَّ قلة النوم يؤثر على المدى الطويل على الجلد. وأكد مؤسس مركز دراسات النوم البحثي، غي ميدوز، أنَّ هناك صلة كبيرة بين الالتزام بعادات نوم سليمة، وبين المظهر الشبابي، مضيفًا أن النوم جيدًا يكافح الشيخوخة.

MBC

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *