زواج سوداناس

اتجاه لرفع طعن قضائي ضد تدخل محمد طاهر ايلا لاختيار رئيس تشريعي البحر الأحمر


ايلا

شارك الموضوع :

قال المرشح المستقل الفائز في الدائرة (8) بورتسودان ديم عرب محمد محمد نور إنه يعتزم تقديم طعن قضائي ضد الإجراءات التي اتخذها والي ولاية البحر الأحمر محمد طاهر ايلا بعد أن افضت إلى التأثير في إجراءات اختيار النواب الجُدد لرئيس المجلس، وأكد (محمدوية) بأن التصويت السري حق للنواب حسب لائحة تنظيم أعمال مجلس ولاية البحر الأحمر التشريعي لسنة 2010م حسب الفصل الثاني المادة (5) الفقرة (ج) وأضاف أن تدخل الوالي في شأن المجلس ورفض التصويت السري يمثل انتهاكا للائحة المجلس التشريعي وإنه لن يسكت على التجاوزات التي حدثت وسوف يرفع الأمر للمحكمة الدستورية. يذكر أن اتجاهاً آخر برز لرفع شكوى إلى المركز شبيهة بشكوى نواب تشريعي كسلا ضد الإجراءات التي نفذها الوالي محمد يوسف لاختيار رئيس ونواب المجلس التشريعي الولائي.

صحيفة التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ahmed

        أصلا من الخطأ أن يتدخل الولاء الحاليين فى أختيار روؤساء المجالس التشرعية … من المفروض أن يتم ذلك بعد أختيار الولاء الجدد حتى يكون لهم دور فى اختيار روؤساء مجالسم التشرعية …. أين الرئيس من ذلك ؟؟؟ شىء غريب وعجيب … ولا يصدق !!!!!

        الرد
      2. 2
        محمد عباس

        ماحدث يعتبر وصايه وسلب حق اعضاء انتخبهم الشعب الم تكن الشكوي لله لمن تكون ورفعها لغيره نوعن من الجنون

        الرد
      3. 3
        ود الحاج

        يا اخي هذا والي يرى نفسه اكبر من رئيس الجمهورية ومستعد ان يشععلها جهوية وعنصرية لأبعد حد . واتحدى لو واحد في السودان كله يقول له تلت التلاتة كم.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *