زواج سوداناس

5 أسباب تجعل ريال مدريد يفضل بينتيز على كلوب بعد رحيل أنشيلوتي



شارك الموضوع :

يستعد ريال مدريد الإسباني لإغلاق صفحة الإيطالي كارلو انشيلوتي، والإعلان عن مدرب جديد خلال الأسبوع المقبل على أقل تقدير، بعد خروج الفريق الإسباني من الموسم دون لقب محلي أو قاري.

ويعد انشيلوتي من أبرز المدربين الذين مروا على الفريق الملكي، حيث قاده لكسر نحس دوري أبطال أوروبا، والفوز بالعاشرة، إضافة إلى تحقيقه ألقاب كأس العالم للأندية، والسوبر الأوروبي، وكأس ملك إسبانيا، كما أن نتائجه كانت مميزة بالفوز بلقبين كل موسم، لكن نتائج الفريق منذ بداية العام الجاري، قلبت كل المعطيات، وعرضته لانتقادات واسعة، والخروج من الباب الضيق رغم مساندته من قبل اللاعبين وعدد كبير من الأنصار ومدربين عالميين.

وتفضل جماهير ريال مدريد التعاقد مع الألماني يورغان كلوب مدرب بروسيا دورتموند، الذي سيغادر فريقه الصيف الحالي، لكن إدارة الفريق تفضل الإسباني رافائيل بينيتيز مدرب نابولي الحالي لعدة أسباب أبرزها:

عشقه لريال مدريد ولكونه ابن الفريق

بدأ بينيتيز مسيرته كلاعب في صفوف الفئات الصغرى لريال مدريد، ولعب في صفوف الفريق الثاني سبعة أعوام كاملة وسجل سبعة أهداف، كما يعتبر من عشاق الفريق الملكي ومحبيه منذ كان صغيرا ومتتبعا لكل صغيرة وكبيرة في الفريق الملكي، كما درب في بداية مشواره الفريق الثاني في ريال مدريد.

التوازن بين الشخصية والتفاهم مع الإدارة

على عكس يورغان كلوب المعروف بشخصيته القوية وإصراره على عدم التدخل في شؤونه، يجمع فبينتيز بين الإثنين فهو يملك شخصية المدرب القوية وأيضا يملك علاقات طيبة مع إدارة الفرق التي دربها وغالبا ما غادر دون مشاكل.

نتائج جيدة محليا

تمكن بينتيز من تحقيق نتائج جيدة على الصعيد المحلي مع الفرق التي دربها، حيث فاز بلقب الدوري الإسباني مرتين مع فالنسيا، وكأس إنجلترا والدرع الخيرية مع ليفربول، وكأس إيطاليا والسوبر الإيطالي مع نابولي، وهي أيضا نفس مميزات الألماني يورغان كلوب.

نتائج جيدة قاريا

فاز بينتيز بدوري أبطال أوروبا، وخسر نهائي، وفاز بكأس السوبر الأوروبي مع ليفربول، وبالدوري الأوروبي مرتين واحدة مع فالنسيا والثانية مع تشيلسي، وكأس العالم للأندية مع إنتر ميلان، بينما فشل كلوب قاريا مع بروسيا دورتموند واكتفى بنهائي لدوري الأبطال.

التعامل مع النجوم الكبار

يمتاز المدرب الإسباني بقدرته على التعامل الجيد مع النجوم الكبار وخلق التوازن في تشكيلة الفريق، ولن يدخل في صدام مع لاعبين من حجم رونالدو وغاريث بيل على الخصوص، فيما يفضل كلوب اللعب بالشباب ومنح الفرصة للاعبين مغمورين ليتمكن من السيطرة عليهم تكتيكيا.

يورو سبورت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *