زواج سوداناس

ياسر ميرغني : البرلمان دمر الصيدلة



شارك الموضوع :

هدد الأمين العام لجمعية حماية المستهلك ياسر ميرغني بفضح مافيا الدواء، وقال: (سنولع الكشافات ونبرز المستندات التي تثبت تورط العديدين في الوقت المناسب)، وشكا ميرغني من ما أسماه بتحالف المال والسلطة، وكشف- في حوار مع التيار ينشر بالداخل- دفعه بعدد كبير من الشكاوى إلى الجهات العليا، ثبت تورط شركات غيرت مواعيد صلاحية الدواء من ثلاث سنوات إلى خمس سنوات، لكن الشكوى رغم خطورتها لم تحرك ساكن المسؤولين، نافياً اتهامه بأنه يعمل لصالح الدولة، وتجميل وجه الحكومة، قائلاً: “لا أتبع لأحد، وأعمل ما يمليه عليّ ضميري”.. وحمل ميرغني بشدة على “برلمان نيفاشا”، واتهمه بتدمير الصيدلة؛ لأنه كان مجرد “تحالفات سوق”، وقال: إنه البرلمان الأسوأ في تأريخ السودان الحديث، واعترف بأن تفوقه جر عليه مشاكل جمة مع أكبر حزب في البلاد والمتمثل في حزب أعداء النجاح”، وكشف ميرغني أن في حوزته مستندات فساد خطيرة- حسب قوله، خبأ نسخاً منها بطرف ثلاثة من أصدقائه.

صحيفة التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        خال أماسى

        الزول دا نغاج وبحب الظهور وكلامو كتير ومسيخ وما عارف المطرة صابة وووين ولا هو عارف شايت وييييين الله يحلنا من الزيو تنظير كتير

        الرد
        1. 1.1
          ريحة الدعاش

          يا اخي الرجل بقول بحوزته مستندات فساد خطير تثبت تورط بعض الشركات في تغيير صلاحية الدواء ومدها من ثلاثة سنوات الي خمسة سنوات والراجل مشهود له بمواقفه الجادة في فضح التلاعب في صحة انسان السودان والبلاوي المتلتلة من ذوي النفوس الضعيفة .
          الله يهديك يا خال اماسي

          الرد
        2. 1.2
          مستغرب

          ياخي إنت أماسيك ضلامها شديد عليك وللا شنو ، الزول دا ،د. ياسر يُكافح عصابات ألمافيا الأسعار ، والأدوية المغشوشة، والزيوت المُحورة ، والله يعينه على ذلك حماية لأمثالك من الضرر عن طريق الأدوية غير الصالحة للإستخدام الإنساني وغيرها ، فعلى الأقل إذا لم يجد منك مؤازرة وتشجيع ، ياخي أمسك لسانك عليك. دكتور ياسر الله يعينك على كشف المستور من ضلالات أصحاب النفوس المريضة والتربُح على حساب الأبرياء ، ناسين اليوم الأسود الراجيهم ،يوم لا مالٌ ولا بنون إلا من أتى الله بقلبٍ سليم ، عُميٌ صُمٌ أثابهم الله عمَاً على عمَاهم وأصمّ آذانهم عن الحق.

          الرد
      2. 2
        مستغرب

        السيد دكتور ياسر ،أيّدك الله بقوة لفضح هذه النفوس المريضة، وأبعد عنّك أولاد الحرام،سير بعون الله والشعب المظلوم معاك يُؤيدك بالدعاء بالإنتصار على هذه الشِرذمة البغيضة، التي صدق فيها قول الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معناهُ:- لو كان لإبن آدم وادٍ من ذهب لتمنى أن يكون له وادٍ آخر، وصدق عليهم المثل السوداني :- عين ود إبن آدم ما يملاها إلا التراب.اللهم انصُر جمعية حماية المستهلك السودانية لمكافحتها شرور الشِرِيرين الشرِهين.

        الرد
      3. 3
        مستغرب

        ( ( وحمل ميرغني بشدة على “برلمان نيفاشا”، واتهمه بتدمير الصيدلة؛ لأنه كان مجرد “تحالفات سوق”، وقال: إنه البرلمان الأسوأ في تأريخ السودان الحديث))…….. وماذا تتوقع يا د. ياسر من برلمان ينتخبُه الشعب ليكون حارساً له ضد التغُوّل فإذا بالبرلمان يغرق في متاهات التأييد الأعمى بدون إعتراضات على ما يُؤذي الشعب الذي عضّ ويعُض أصابعه من الندم . كُن يا د. ياسر شامخاً كالجمل يسير والكلاب تهوهو.

        الرد
      4. 4
        خال أماسى

        الاخ مستغرب والاخ ريحة الدعاش لكم التحية الزول دا صح دكتور وكبير وعلمو غزير لكنو وامثالو اس البلاء وهو صيدلى وف حماية المستهلك لكن المستندات والكلام دا محلو النيابة وزليس صفحات الصحف واستعراض العضلات وفترنا من متابعتو نسمع ولا نرى شى ع ارض الواقع هاتو قضية واحدة كسب فيها لانو بجيب ورقو ويجى ينظر ولايفعل

        الرد
        1. 4.1
          مستغرب

          الأخ خال أماسيي،حيّاك الله يا أخي، ولكن إنت شايف وسامع الفساد الفي البلد؟وهو ظاهر للعيان ورغم ذلك يُنفى وجوده جملةً وتفصيلاً، لذلك جمعية حماية المستهلك تُكافح مستميتة ولكن غول الفساد أكبر منها ويكفي أنه (غول) قبل أيام كانت في فضائية الشروق حلقة ( و هناك حلقة يوم الأربعاء القادم) عن الزيوت المُحوّرة وراثياً وأضرارها التي أثبتتها الفحوصات في السودان وخارج السودان، وطالبت جمعية حماية المستهلك الشركات المُنتجة أو التي تُعبئ هذه الزيوت بأن تُلصِق ملصقاً – لاحظ – مُجرّد لاصقة تُبيّن أن هذا الزيت مُحوّر وراثياً ، والمشتري له الخيار بشرائه أو تركه ، فظهر الغول برفض وضع اللاصقة البسيطة تلك . وما أدراك ما الزيت المُحور ويقال أن فيه جُرثومة( أو ما يعادلها) سامة أو مُسرطِنة أي بمعنى أنها ضارة بالإنسان ، وأزيدك علِم بأن البذور المُحوّرة وراثياً كمان ضارة إذا زُرعت وأكلت البهائم نباتاتها ، وهذا ما تُدافع جمعية حماية المستهلك عن المُجتمع لذا دعونا كلنا أن نرفع أيدينا لله وتلهج ألسنتنا بالدعاء لينصر الله جمعية حماية المستهلك في مسعاهم، وألا نكون كمن جاء الناس ليساعدوه في دفن أبيه قام دسّ المحافير،وأرجو أن أكون وُفِقت في توصيل فكرتي للجميع، والله من وراء القصد.

          الرد
      5. 5
        مستغرب

        الأخ خال أماسي إنت بتقول :- واستعراض العضلات وفترنا من متابعتو نسمع ولا نرى شى ع ارض الواقع هاتو قضية واحدة كسب فيها لانو بجيب ورقو ويجى ينظر ولايفعل))…….. وقبل شهور جاء في الأخبار أن هناك مستشفى فيه مخالفات صحية كبيرة ،تكلم عنها د.ياسر في برنامج إشارة حمراء في قناة الشروق، وتمّ! إقفال المستشفى لإزالة المخالفات وفعلاً تمّـت إزالتها. هل يكفي هذا الإثبات بجدِية هذا الرجل وجمعية حماية المستهلك ، يللا أطربنا بتأييدك وتصفيقك لجمعية حماية المستهلك والدعاء بانتصارهم على الغول الغاشم ، ولك الشكر في مناقشة هذا الموضوع .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *