زواج سوداناس

صدق الهندي عز الدين !


شارك الموضوع :

لا أخفي أنني كدت أشرق بدمعي لما رأيت صور الخالة أم قسمة وهي تقسم شريط افتتاح غرفة عناية مركزة إلى قسمين وتقاسُم الرائعين من شبابنا فرحتهم بإنجاز عمل كبير ومقدر، بل إنني تمنيت أن لو كنت معهم فأفوز فوزا عظيما، لا لحظة قص الشريط ولكن لحظة ولادة الفكرة ونموها حتى ولدت غرفة كاملة.

لم اقرأ مقال الأستاذ الهندي عز الدين الأول في الصحيفة ولكن الواتساب صار مثل هدهد سليمان يأتي بما لم نحط به علما، فإذا بمقال الهندي قد وصل الهند والسند والردود عليه قد وصلت مبلغا بعيدا قلل جنوح بعضها من عظمة الفكرة.

لعل وزير الصحة الولائي ما كان ليجيء ليقص شريط افتتاح غرفة كان واجبه أن يبنيها ويجهزها لأنه يريد أن يجعل كل الوسط شاغرا بحجة نقل الخدمات إلى الأطراف والإسعاف يولول نحو المشافي المترفة في ذات المكان، وكل طرف يشكو من قلة الكادر الطبي ووفرة القرف.

لكنني وجدت ردا للهندي على الهجمة الشرسة التي تعرض لها بعد عموده الأول، ولقد أبدى الرجل دفوعات أراها منطقية جدا قوامها أنه ليس ضد أن تقوم (ست شاي) بقص شريط الافتتاح لأنها (ست شاي) بل لأن تلك ليست مهمتها، ونادى بالتراتبية والرتب حتى لا يختلط الحابل بالنابل.

لكن هناك بعض الأمور الغائبة في هذا الأمر أولها: هل الحكومة ممثلة في وزارة الصحة وإدارة المستشفي كانت غائبة عن المشهد؟ فبناء أو ترميم غرفة لابد أن يتم بموافقة المعنيين الحكوميين.. هناك قبول رسمي إذن تم إغفاله في جوطة الاحتفال.. الأمر الثاني هل وجهت دعوة للحكومة لحضور الافتتاح؟.. وهل ستخصص الحكومة كوادر طبية ومعينات للغرفة أم ستمول من الجهد الشعبي وهو جهد مقدر لكنه يفتقر للديمومة ويعتمد على الحماس؟.

إن تبجيل أم قسمة أقرب لتهبيل نساء شرق النيل اللائي جئن في فيديو يريد أن يجرم حائكه عرى الحكومة بدون أن يلقي ولو طاقية على عورة الجهل البائنة..

نحن أمة (أمية) بلا شك ولا جدال ولذلك أضحك كلما قرأت عن التقديم الإلكتروني للحج والشهادة السودانية والنجمة أم ضنب حديث الناس.

وتستحق أم قسمة بجهدها ومباركتها أن يجعل لها مقعد في البرلمان بدلا من بعض النوام ممن جعلونا أمة شاخرة فتوزع الناس في المنافي ما بين طائرة وباخرة.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو عمرو

        في واحد فهم الزول دة شايت وين

        الرد
      2. 2
        هههه

        انا اسي ما فهمت حاجة. شوية مع الهندي وشوية مع الوزير وشوية مع ام قسمة

        الرد
      3. 3
        الغول

        ايواااااااااااهههه
        في النهايه داير تقول شنو الى الان ما عارفك داير تقول شنو

        الرد
      4. 4
        سوداني وبس !!!

        دا اسمو الرقص على كل الحبال

        ما بتحضرو سرك خالص

        شوية هنا وشوية هنا

        أما المبدأ و الموقف فعادي يتبل و تتشرب مويته

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *