زواج سوداناس

كبر يكشف هوية خاطفي سيارة التلفزيون القومي


كبر

شارك الموضوع :

كشف والي شمال دارفور عثمان كبر، يوم السبت، عن هوية خاطفي سيارة التلفزيون القومي، بعد أن قادت التحريات والمتابعات إلى تحديد أسمائهم وتفاصيلهم، واصفاً الحادث بالسلوك الفردي والعرضي، مرجحاً عودة السيارة في أي وقت.
وأفاد التلفزيون القومي بتعرض بعض منسوبيه لعملية اعتداء، إثر اعتراض مجموعة مسلحة ظهر الجمعة لسيارة لاندكروزر تتبع له، في طريق الأبيض الفاشر، وعلى متنها اثنان من العاملين وهما: معد البرامج هجو محمد أحمد، والسائق أبوعبيدة هاشم، اللذان أطلق سراحهما في وقت لاحق.
وأكد الوالي استقرار الأوضاع الأمنية في ولايته، مبيناً أن الحركات المتمردة في أضعف حالاتها ولا تمثل أي خطر خلال المرحلة الحالية، ووصف حادثة اختطاف سيارة التلفزيون بالحادث العرضي القصد منه الاستيلاء على السيارة وليس مؤسسة التلفزيون.
زفة الفاشر

الوالي أعلن انطلاق فعاليات زفة الفاشر بالإثنين كأكبر حدث ثقافي اقتصادي بحضور نائب الرئيس بكري حسن صالح بمشاركة بيوتات تجارية وكبرى الشركات بجانب رجال الأعمال

إلى ذلك، تبدأ بعاصمة ولاية شمال دارفور الفاشر، الإثنين المقبل، فعاليات “زفة الفاشر”، كأكبر حدث ثقافي اقتصادي بحضور نائب الرئيس السوداني الفريق أول بكري حسن صالح، بمشاركة بيوتات تجارية وكبرى الشركات، بجانب رجال الأعمال.
وطبقاً للوالي، فإن الزفة تحوي المجالات الثقافية والسياحية والرياضية، فضلاً عن الاستثمارية، بجانب توقيع برتوكول للتعاون مع تركيا، وافتتاح مشروعات من بينها كلية الآداب جامعة الفاشر وفرع جامعة أمدرمان الإسلامية.
وقال إن نائب البشير سيفتتح المنشط الاستثماري والقرية الثقافية التراثية، وتوزيع وسائل إنتاج للمواطنين والطواف على مشروعات جرى تنفيذها أخيراً.
وأعلن عن افتتاح مشروعات جديدة بمحليتي “كلمندو واللعيت”، قائلاً إن الهدف من “الزفة” هو إبراز المكون الثقافي والاقتصادي والاستثماري بشمال دارفور.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *