زواج سوداناس

مذكرة للرئاسة حول تراحيل الاطفال ومطالبة بمراجعة (البكور)



شارك الموضوع :

كشفت الادارة العامة للمرور عن ضبط (50) عربة غير مرخصة على رأس كل (3) ساعات، ومن بينها عربات تعمل في مجال ترحيل اطفال الرياض، في وقت اعلنت الناشطة في مجال حقوق الاطفال نسرين علي مصطفى عن اتجاه لمخاطبة رئاسة الجمهورية لايجاد تراحيل امنة للاطفال.
وقال ممثل الادارة العامة للمرور الملازم اول شرطة محمد الطيب البلولة في المنتدى الدوري للجمعية السودانية لحماية المستهلك الذي انعقد بعنوان (ترحيل طلاب المدارس ورياض الاطفال.. رحلة محفوفة بالمخاطر) امس، انهم يضبطون (50) عربة غير مرخصة خلال كل (3) ساعات وانهم بعد ضبط المركبات المخالفة يقدمون لسائقيها النصح خاصة سائقي عربات رياض الاطفال.
ومن جانبها اعلنت الناشطة في مجال حقوق الاطفال نسرين علي مصطفى ان مجموعة من الامهات خاصة من لديهن اطفالاً في الرياض ومرحلة الاساس يتجهن لكتابة مذكرة لمخاطبة رئاسة الجمهورية للكشف عن المعاناة والمشاكل المصاحبة لتراحيل رياض الاطفال ومدارس الاساس، وطالبت الدولة بتنظيم عمل التراحيل، ولفتت الى تكدس الاطفال داخل مركبات التراحيل مما يؤدي الى انتقال الامراض.
ونوهت الناشطة نسرين الى حالات تحرش واغتصاب وان بعض الامهات تقدمن ببلاغات لشرطة حماية الاسرة والطفل، واوضحت ان بعض الامهات يتسترن خوفاً على اطفالهن من الوصمة، ونبهت الى التلفظ بألفاظ غير لائقة من بعض السائقين امام الاطفال، بالاضافة الى صفع الاطفال من قبل بعض المشرفات على التراحيل، ووصفت ذلك السلوك بالمؤلم، وحذرت من ادماج اطفال صغار في السن مع الكبار مما ينتج عنه في بعض الاحيان سرقات وعنف جسدي، وانتقدت عدم وجود احصائيات للعربات العاملة في مجال ترحيل اطفال الرياض، واشارت الى عدد الرياض البالغة اكثر من (4) الاف روضة.
وفي السياق انتقدت الجمعية السودانية لحماية المستهلك، الدولة لضعف الرقابة على المركبات غير المطابقة للمواصفات والمقاييس خاصة في تراحيل رياض الاطفال ومدارس الاساس، وطالبت بتوزيع الرياض ومدارس الاساس داخل الرقعة الجغرافية السكنية لتفادي استخدام التراحيل غير الامنة، ومراجعة البكور التي رأت الجمعية انها ما تزال تتسبب في المشاكل ولها سلبيات، وتمسكت بالابتعاد عن التفاخر بين الاسر في تنسيب ابنائها بالتعليم الخاص، وأعابت عدم تفعيل قانون الطفل لسنة 2010م فيما يخص حماية الاطفال.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        زيكو

        كلام تمام لكن مين يسمع ومين يهتم ؟؟

        الرد
      2. 2
        محمد أحمد

        اي مشكلة في السودان تحل في الرئاسة. ملك السودان لازم يفتي في أي مشكلة في السودان.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *