زواج سوداناس

معارض إيراني توقَّع تنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة قبل أسبوع + صورة



شارك الموضوع :

ذكر المعارض الإيراني فرزاد فرهنكيان أنه توقَّع حدوث أعمال إرهابية في المملكة قبل أسبوع من وقوع تفجير القديح الإرهابي بمحافظة القطيف، مؤكدًا أن المرشد الإيراني علي خامنئي أصدر أمرًا للحرس الثوري الإيراني ببدء استهداف السعودية بالأعمال الإرهابية.

ووفقا لموقع عاجل وتحت عنوان “خامنئي يصدر الأمر بالأعمال الإرهابية في السعودية” نشر فرهنكيان مقالا، في موقع للمدونات الطويلة ونشره بـ”تويتر”، تناول فيه بعض التسريبات التي حصل عليها من معارضين كانوا يحتلون مناصب كبيرة في الحرس الثوري الإيراني، حيث كشف أحدهم وهو “الأكبر بالمرتبة والمكانة بأن خامنئي أعطى الأوامر للحرس الثوري الإيراني لتنفيذ خطة لإشغال السعودية بفتح أكثر من جبهة عليها”.

وأكد المعارض الإيراني أن خامنئي ومن حوله يعيشون حالة ارتباك شديدة، فبدأوا بإطلاق التهديدات ضد المملكة في محاولة لرفع معنويات أتباعهم بالداخل والخارج، حسب قوله.

وأشار فرهنكيان إلى أنه في يوم الثلاثاء (12 مايو 2015)،عقد المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي وقيادات الحرس الثوري وجهاز المخابرات الإيراني اجتماعًا قُرر فيه بدء الأعمال الإرهابية ضد السعودية عبر تنظيم القاعدة وتنظيم داعش ومن يؤيدهم في داخل السعودية، مؤكدا أن “خامنئي منح الصلاحيات الكاملة لقادة الحرس الثوري الإيراني بفتح جبهة على حدود السعودية الشمالية عبر الميليشيات الشيعية العراقية والتي تدار من إيران لتخفيف الضغط على الحوثيين في الجنوب في نفس الوقت الذي سيقوم به تنظيم داعش بأعمال إرهابية في السعودية خلال الأسابيع المقبلة”.

ونقل المعارض الإيراني عن القائد السابق بالحرس الثوري أن ايران لن تتدخل عسكريا في اليمن؛ ولكنها ستعمل على الرد على السعودية بتحريك خلايا إرهابية تتبع تنظيم القاعدة وداعش موجودة في السعودية وتدار من قيادات موجودة في إيران والعراق.

وتوقع فرهنكيان نقلا عن مصادر في الحرس الثوري الإيراني أن تكون مناطق البترول والأماكن الأمنية في مقدمة ما سيتم استهدافه.
يُذكر أن فرزاد فرهنكيان دبلوماسي إيراني معارض عمل مستشارا بوزارة الخارجية ثم انتقل للعمل في سفارة دبي وبغداد والمغرب واليمن قبل أن يكون الرجل الثاني في السفارة الإيرانية في بلجيكا قبيل معارضته للنظام الإيراني.

المرصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        البرنس

        في حتة غريبة جدا في الخبر وهي علي حسب قول هذا الرجل وهي أن هناك خلايا تابعة لداعش والقاعدة في السعودية تدار من ايران من قبل قيادات في ايران وعلي حسب الأخبار البقرأها ومشاهدتي للأخبار في الفضائيات بعرف أن تنظيم داعش والقاعدة تنظيمات سنية فكيف تدار بقيادات شيعية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *