زواج سوداناس

التأنيب برضو حلو !


شارك الموضوع :

متى يتم تعامل الدولة مع مختلسي المال العام وسارقي قوت هذا الشعب الطيب بهذه الصورة الناعمة التي لا تخدش (المجرم) بل وفي بعض الأحايين (تستره) حتي لا يتعرف عليه أحد !
لم تكن قضية (مليارات مكتب الوالي) هي الأولى ولن تكن الأخيرة التي تم دفنها وقبرها وكأن شيئاً لم يكن على الرغم من إنها قضية جنائية تخالف عددا لا يستهان به من مواد القانون الجنائي السوداني منها التزوير وخيانة الأمانة وإنتحال الشخصية ، لم تقدم القضية إلى القضاء رغما عن مليارية المبالغ التي تم الإستيلاء عليها بل لم يفتح يها بلاغاً (من أساسو) والعاجبو عاجبو والما عاجبو (اليجي يقلعنا) !
ولأن هذا النهج نهج التستر وعدم المحاسبة وفقه السترة قد أصبح الديدن العام فقد اغري ذلك كل من بيده مال حتى لو كان مال (الله) أن (يغرف) منو .. وخير مثال على ذلك ما حدث في ديوان الزكاة بولاية القضارف … طيب الناس ديل عملوا شنوووو؟ أقول ليكم أولاً كانوا بيصرفوا بمكاتبات سياسية والمعني واااضح يعني بيصرفو في حاجة ما ليها علاقه بل لا تقع ضمن مصارف الزكاة المعروفه ، ثانياً (وده الأخطر) بيصرفوا أموال بدون كشوفات وبدون مستندات ذاااتو .. يعني بيشيلو سااااي !! ومش كده وبس بيخالفوا للوائح المالية الموضوعة لضبط العمل (يعني بالعربي كده شغالين على كيفهم) !!
طيب بعد القصة ما إتعرفت (الحكومة) ممثلة في ديوان الزكاة الإتحادي تربع إيدينا؟ حاشا وكلا فهذه المخالفات أوقعت مدير ديوان الزكاة بالقضارف وبعض مساعديه تحت طائلة المساءلة، فتم إجراء تحقيق رسمي معهم ومحاسبتهم عن طريق لجنة للتحقيق والمحاسبة شكلتها الأمانة العامة لديوان الزكاة الاتحادية
احيث أخضعت هذه اللجنة عددا من مديري الإدارات بديوان الزكاة بالقضارف للمحاسبة حيث وجدت اللجنه أن هؤلاء (المدراء) قد تصرفوا في (مال الله) وذلك عن طريق صرف حوافز(غير مستحقة) كما قاموا بالصرف بدون مستندات مخالفين بذلك اللوائح المالية .. تعالو نشوف (العقاااب) وهل يتناسب مع هذا الجرم الفادح .. العقاب يا سادتي الأفاضل تراوح بين التأنيب ( يعني : تاني ما تعمل كده) والخصم من 7 إلى 15 يوما (كتيره والله) ، دي الأحكام التي أصدرتها لجنة التحقيق وهي أحكام زي ما شايفين (رادعة) تخلي أي زول عاوز (يلهط) يفكر ألف (نانوسكند) قبلما يتجرأ ويعملا !
طيب تعالو نشوف أمين ديوان الزكاة بولاية القضارف (عبد الحاكم وداعة الله) قال عن المخالفات دي شنووو؟ .. سعادتو قال إنو (المخالفات التي وقعت أخطاء إدارية غير مقصودة) .. يعني الزول لما يصرف بدون مستند بيكون (مااا قاصد) !! يعني النشال في الحافلة يدخل أيدو في جيبك ويشيل الموبايل ولمن تقبضو يقول ليك (والله ما قاصد) !!
مش كده وبس ( وقطع بعدم وجود أي مخالفات جنائية في المخالفات التي وقعت ) .. والعبدلله يستفتي أخواننا القانونيين إن كان التلاعب بالمال العام بل (مال الله) يندرج تحت مواد قانون (الإيجارات) أم قانون (العقودات) أم قوانين (الحياة البرية) !
وحتي يبرر أمين ديوان الزكاة (المنهوب) فعلة منتسبيه (الشينة) فقد صرح بعدم وجود مخالفات جنائية بديوان الزكاة بالولاية بالمقارنة (شووووفو بالمقاارنة دي) بالجبايات العالية التي يحققها والتي تتجاوز المائتي مليار جنيه !! وأن العاملين بالديوان يجبون مبالغ ضخمة ولذلك يستحقون التحفيز على ما يبذلونه من جهد يعني بالعربي كده الزول ده بيقول لينا نحنا عامة الشعب الفضل (الناس دي بتجيب قروش كتيره شنو لو شالت ليها شوية قريشات) !!
والله أصبحنا لا نعرف (نضحك) أم (نبكي) علي ما آل إليه حال هؤلاء (الأخوان) وهم يبتغون عرض الحياة الزائل بهذه الصورة (المقززة) التي تفتقر إلى (الحياء) .. بالله عليكم كيف لموظف عام يأخذ (مالاً) دون (مستندات) أن يكون عقابه (التأنيب) !!
كسرة : برضو (التأنيب) حلو .. مش بطال !!
كسرة ثابتة (قديمة) :
– أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووو)+و
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(وووو)+و

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *