زواج سوداناس

السلطات الامنية في السودان تصادر اكثر من7صحف بعد طباعتها يوم الإثنين..وصحفيين يقولون بسبب خبر(منشور في التفاصيل)



شارك الموضوع :

قال رئيس تحرير صحيفة السوداني الأستاذ ضياء الدين بلال في تصريح رصده موقع “النيلين” أنه تمت مصادرة صحيفته بينما نشر عدد من الصحفيين عبر حساباتهم على فيسبوك أن الصحف المصادرة ليوم الإثنين هي.. الانتباهة ، التيار، الخرطوم ، الراي العام،السوداني، اخر لحظة،ألوان،اليوم التالي

وأضاف الصحفي وجدي الكردي بان نصف الصحف الموقوفة ليوم الإثنين تم تعليقها لأجل غير مسمّى.

ولم يعرف بعد أسباب مصادرة الصحف المذكورة من قبل السلطات الأمنية ،إلا أن مجتمع الصحفيين خمن سبب المصادرة بالخبر التالي:-

ناشطة: تحرش جنسي وحالات اغتصاب داخل عربات ترحيل الطلاب
الخرطوم: أميمة حسن :
كشفت الناشطة في مجال منظمات المجتمع المدني نسرين علي مصطفى عن ممارسات غير لائقة وحالات اغتصاب وتحرش جنسي قالت إنها تتم داخل عربات ترحيل الطلاب ورياض الأطفال، وأشارت إلى تقدم عدد من الأمهات ببلاغات عن تلك الحالات، وقالت إن البعض يتستر عليها، وإتهمت الناشطة خلال حديثها في ملتقى جمعية حماية المستهلك أمس

سائقي عربات ترحيل رياض الاطفال والمدارس بممارسة سلوكيات غير لائقة، متمثلة في إطلاق الشتائم للأطفال وادماج أطفال كبار السن مع الصغار مما يؤدي إلى حدوث العنف الجسدي وسرقة الممتلكات بجانب إحداث خدوش ورضوخ وكسور، وحوادث السير نسبة للقيادة المتهورة لسائقي الترحيل، إضافة لتكدس الطلاب في الترحيل مما يؤدي لانتشار الأمراض، وقالت إنها شاهدت مشرفة أجنبية تعمل في أحدى الرياض وعاملة في منزل تقوم بصفع الأطفال في وجوههم، وكشفت عن إتجاه للدفع بورقة ممهورة بتوقيع الأمهات لرئاسة الجمهوريه تحوي المشاكل في ترحيل رياض الأطفال والمدارس، مطالبة الدولة بتنظيم عمل التراحيل بالرياض والمدارس، وتطبيق القانون واللوائح وإتخاذ تدابير وإجراءات لحماية الأطفال، وانتقدت عدم وجود احصائيات لعدد العربات العاملة في رياض الأطفال. ومن جانبة أكد ملازم أول شرطة بإدارة المرور محمد الطيب البلولة عن ضبط 50 عربة غير مرخصة في غضون (3) ساعات. من جانبهم انتقد ممثلون لجمعية حمايه المستهلك ضعف رقابة الدولة وعدم تطبيق القوانين واستخدام عربات غير مطابقة للمواصفات في ترحيل أطفال رياض الأطفال، وطالبت بتوزيع رياض الأطفال والمدارس داخل الرقعة الجغرافية داخل الأحياء لتفادي استخدام الترحيل.

الخرطوم: معتصم السر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        كمبال

        بركة هذا الصباح ، أي قاضي يقيف أمامه مجرم مغتصب لطفل أو طفله والقاضي يتعاطف معاهو وما يطبق عليهو أقصى عقوبة، ربنا يعذبه في الدنيا والأخرة ويرينا فيه عجائب قدرته. آمين يا رب العالمين. ,وايضاً المحامين الذين يدافعون عن هؤلاء الذئاب.

        الرد
      2. 2
        أبوبكر

        طيب دا خبر وتحقيق مهم جدا وينبه المجتمع وأولياء الأمور إلى ما قد يحدث لأبنائهم في عربات الترحيل ، السلطات الأمنية ما عندها أي حق في مصادرة الصحف وتكميم الأفواه – إذا صح أن هذا هو السبب – ، دا ما زمن بتتدسا فيهو أخبار، الناس ديل لسه عايشين في العصر الحجري !!

        الرد
      3. 3
        نزار

        لا اعتقد ان هذا هو السبب لان هذا الخبر نشر منذ ثلاثة ايام فى كل الصحف السودانية

        الرد
      4. 4
        احمد

        ليس هذا السبب ..شوفوا غيرة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *