زواج سوداناس

النائب الأول يؤكد ان البلاد ستشهد نهضة اقتصادية كبري خلال المرحلة المقبلة



شارك الموضوع :

أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح ان السودان سيشهد خلال الخمسة أعوام القادمة نهضة اقتصادية تنموية كبري في مختلف المجالات.وأوضح ان من أهم أولويات حكومته الاهتمام بمعاش المواطنين وتحقيق الرفاهية لهم بجانب توفير الأمن.
وقال بكري خلال مخاطبته منتدى المال والأعمال الأول بالفاشر ظهر اليوم ان الدولة قد شرعت في تنفيذ البرنامج الخماسي لاستكمال النهضة ، مشيراً إلي ضرورة الاستفادة القصوى من الإمكانيات والموارد المتاحة وتوزيعها بعدالة وفق الأولويات والأسبقيات حتى يشعر به المواطنين. مؤكداً التزام الدولة بتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الوطنيين والأجانب وتشجيعهم للولوج إلي الاستثمار بآفاق أرحب ، وأشار إلي التحديات التي تواجه عملية الاستثمار في البلاد. وقال ان قضية توفير الأمن تعتبر من القضايا الأساسية للدولة باعتبارها من الأولويات لإنجاح كافة المشروعات التنموية .
وأوضح ان الدولة قد صرفت الكثير من الأموال خلال السنوات الماضية من اجل تحقيق الأمن بدارفور وقال” إن الحركات المسلحة بدارفور قد اختفت وان مشكلة الصراعات القبلية باتت تمثل المهدد الأكبر نظراً لأنها تؤدي إلي إزهاق الأرواح وإهدار الأموال” ، داعيا إلي ضرورة النأي عن القبلية والالتزام بالوحدة حتى تعود دارفور إلي سيرتها الأولي، ووعد أهل دارفور بربط دارفور بالشبكة القومية.
من جهته تعهد والي شمال دارفور عثمان محمد يوسف كبر بتقديم كافة التسهيلات والمحفزات للمستثمرين الوطنيين والأجانب للاستثمار بولايته ، مؤكداً استقرار الأوضاع الأمنية بولايته وتقدمها نحو الأفضل مقارنةً بالأعوام الماضية ، واصفاً ولايته بالبكرة والواعدة بالاستثمار في المجالات الزراعية والحيوانية والمعدنية ، معتبراً طريق الإنقاذ الغربي وتحسن الأوضاع الأمنية من أهم المقومات التي تعين الولاية على الاستثمار في مختلف المجالات ، مشيراً إلى الخطوات التي اتخذتها حكومته في هذا الشأن.
فيما طالب عدد من المتحدثون في المنتدى بضرورة بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون ، وقال رئيس اتحاد أصحاب العمل بالولاية صديق علي محمد يوسف ان ولايات دارفور من أكثر المناطق قابلية لإنجاح نشاط المستثمر الوطني لتميزها بعدة صفات وخاصةً فيما يتعلق بوجود المواد الخام مشيراً إلي المشكلات التي تواجه الاستثمار بولاية شمال دارفور.
وكان قد استعرض كل من وزير المالية والاقتصاد والخدمة المدنية بالولاية الدكتور عبده داؤود سليمان ورئيس المجلس الأعلى للإعلام محمد احمد الريح استعرضا فرص ومجالات الاستثمار بالولاية.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عصام تاج الدين محمد

        هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بالغت يا بكري

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *