زواج سوداناس

اعتقال بطلة كليب فاضح لإساءتها لسمعة مصر



شارك الموضوع :

اعتقلت الأجهزة الأمنية المصرية بطلة فيديو كليب فاضح انتشر على موقع “يوتيوب” مؤخراً وحقق ملايين المشاهدات في بضعة أيام، وذلك بتهمة الإساءة لسمعة البلاد وعرض فيديوهات مخلة بالآداب العامة.

وتمكنت الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية المصرية، صباح اليوم الاثنين، من ضبط سلمى الفولي، بطلة فيديو كليب “سيب إيدي” وشخصين آخرين كانا برفقتها لإعدادهم فيديو خادشا للحياء.

وتم القبض على الفولي في أحد مقاهي منطقة المهندسين بالجيزة جنوب القاهرة، وبصحبتها الممثل رزق رمضان، وذلك تنفيذا لقرار النيابة بضبطها وإحضارها بتهمة التحريض على الفسق والفجور والإساءة لسمعة البلاد من خلال الكليب.

وكشفت التحريات الأمنية أن الكليب تم تصويره في منزل المخرج وائل الصديقي، بطل الكليب.

يذكر أن الصديقي حاصل على الجنسية الأميركية، وفور علمه بقرار النيابة بضبطه وإحضاره فر هاربا للخارج.

وتبين في التحريات أن أبطال الكليب غير مقيدين بنقابة المهن الفنية، ولم يكن معهم تصريح لتصوير الكليب، وأن الصوت المسموع في الكليب ليس صوت البطلة.

واسم بطلة الكليب الحقيقي هو رضا فولي خليفة عمرها 30 سنة وهي من مدينة بورسعيد. وسبق اتهامها في قضايا مخلة بالآداب.

وكان المستشار أسامة صابر، رئيس جمعية إدارة الأزمات والتنمية، قد أكد لـ”العربية.نت”، أن عددا كبيرا من المنظمات الحقوقية في مصر قد قررت مقاضاة القائمين على الفيديو كليب المثير للجدل.

وكشف أنه أعد تقريرا قانونيا، شارك فيه عدد من الجمعيات المصرية الحقوقية، تم رفعه لإدارة موقع “يوتيوب” يتضمن أسباب المطالبة بوقف هذا الفيديو المخالف للعادات والتقاليد المصرية والعربية، حسب تعبيره.

وأضاف صابر أن هذا الكليب يُعد “ظاهرة مؤسفة ودخيلة على مجتمعاتنا العربية ويهدف إلى إشاعة الفسق والتلاعب بمشاعر الشباب”.

 

 

العربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *