زواج سوداناس

محطات وخطوط مواصلات جديدة بالخرطوم الأسبوع المقبل



شارك الموضوع :

قالت حكومة ولاية الخرطوم، إنها ستفتتح السبت المقبل، محطات الربط والخطوط العابرة بمحلية شرق النيل، مؤكدة وصول مواعين النقل النهري بنسبة 40% وقالت إنها ستكتمل مطلع الشهر المقبل، متوقعة دخول القطار المحلي الخدمة بنهاية يونيو.

وكشف اجتماع ترأسه والي الخرطوم عبدالرحمن الخضر، مع إدارة النقل والمواصلات، بحضور وزير البنى التحتية أحمد قاسم، عن ارتفاع نسبة جاهزية مواعين النقل العاملة لأكثر من 88% بالنسبة لـ”الميني بص” والبصات التي يمتلكها الأفراد، و77% لبصات شركة “البريمت” و 52% لمواعين شركة المواصلات العامة شركة النقل الجماعي.

ووقف الاجتماع على سير العمل في تحديد مسارات البصات المفصلية “الطويلة”، التي يتوقع وصولها خلال أيام إلى جانب الخطوط العابرة بين المحليات لتخفيف ازدحام وسط المدن، التي اكتملت الأعمال المدنية لتنفيذها في أغلب المحليات.

ووجّه الخضر بتذليل عقبات الصيانة بإنشاء محطة الإيواء المركزية للبصات، وحدد الاجتماع السبت المقبل، موعداً لتدشين الحزمة بافتتاح محطات الربط والخطوط، والخطوط العابرة بمحلية شرق النيل.

واطلع اللقاء على سير العمل بمشروع النقل النهري الذي اكتمل وصول مواعينه بنسبة 40% تكمل في أول يونيو، بينما وصلت نسبة التنفيذ بالمجرى الملاحي والمراسي في محطات المنشية والوابورات والحتانة إلى 90%.

وتوقعت حكومة الولاية، أن يدخل القطار المحلي الخدمة بنهاية يونيو المقبل عقب الفراغ من الأعمال المدنية بالمحطات .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عثمان

        ربنا يسهل عليكم ونتمنى لكم التوفيق

        الرد
      2. 2
        عباس

        واللة الخبر جميل ونتمني أن مثل هذه الأخبار دوما …….
        وبالتوفيق.

        الرد
      3. 3
        wadaljzeera

        ما يكون كلام للإعلام وخلاص …نتمنى التوفيق للجميع …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *