جرائم وحوادث

السودان..إحباط دخول ألعاب أطفال محظورة بعطبرة


أعلنت السلطات الرقابية المختصة بولاية نهر النيل، عن إحباط أكبر محاولة لإدخال كميات كبيرة من لعب الأطفال البلاستيكية المحظورة عالمياً، والمخالفة للمواصفات والمقاييس إلى السودان عبر منفذ عطبرة الجمركي، مشيرة لحملات تجفيف سابقة لمثل هذه الألعاب.

وأكد مدير فرع هيئة المواصفات والمقاييس بنهر النيل عثمان عبدالله حمدي، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، احتجاز “20” ألف قارورة زجاجية صغيرة، تحتوي على كرات بلاتينية صغيرة الحجم، تنتفخ عند وضعها في الماء لعشرات أضعاف حجمها الحقيقي.

وقال إن الألعاب البلاستيكية المضبوطة، من أخطر أنواع الألعاب المحظورة من قبل أجهزة المواصفات.

وأشار حمدي إلى حملات سابقة تمكنت من تجفيف مثل هذه الألعاب بالأسواق ومصادرتها منذ العام 2010م، مضيفاً أن محاولات إدخالها للبلاد مجدداً، تهدف إلى إغراق الأسواق السودانية بألعاب محظورة عالمياً.

وأكد حرص الأجهزة المختصة بولاية نهر النيل، على إحباط كل ما هو مهدّد لصحة وسلامة الأطفال بالبلاد.

اس ام سي


‫6 تعليقات

  1. أولاً السؤال المفروض طرحه :- من أين دخلت هذه الألعاب وبأي منفذ حدودي ، وكيف دخلت ووصلت جمارك عطبرة وكأن عطبرة في الحدود؟ وإذا كانت هذه الألعاب بهذه الخطورة يجب عقاب مستوردها عقاباً صارماً ، عشان يحرِّم يستورد زيها مرة تانية،ولكن هيهات أن يتم ذلك، لأسباب كل الناس تعرفها، إلى أن يُغيروا من أنفسهم.

  2. باالله عندنا حاجات تخش وحاجات تمرق ومافي زول بيعرف كيف ومتي وشوفوا تركيا والخبر بيقول(: أحبطت السلطات التركية، اليوم الاثنين، محاولة مواطن ألماني، تهريب تسعة أنواع مختلفة من الحشرات كان قد جمعها من ولاية أرضروم شمال شرق البلاد، بهدف تهريبها، حيث تم تغريمه 38 ألف و751 ليرة تركية وصادرت السلطات التسعة أنواع المختلفة من الحشرات )انتهي دا حالتوا حشرات ونحن عندنا لو شلت جميع الحشرات مافي زول بيسألك وغايتو

    http://www.raialyoum.com/?p=262684

    1. هذه اشياء ليست مهمة ولا نعتبرها انجازا خارقا و لا يجب ان يشار اليها او تنشر – عطبرة تعاني من ما هو اخطر واهم – كهرباء مقطوعة في عز النهار وجوف الليل في هذا الجو الحار – موية مافي – غاز مافي – خبز بالصف ويمكن ما تلقى – والولاية مشغولة بي لعب الاطقال غير المطابقة للمواصفات – يقيني والله ان حكومة الولاية والوالى نفسه غير مطابقة للمواصفات ويجب مصادرتها – والله يا والينا لا ندرى ماذا تتولى والمواطنين في ضيق العيش – يا والينا ان كنت تخاف الله فينا فاستقل – وحكومتك – والا فنسأل الله ان ياخذ لنا بحقنا فهو حسبنا ونعم الوكيل

      1. ربنا يكون في عونكم؟ولكن الاطفال هم زهرة المنزل والمستقبل ولابد ان نخاف علي حياتهم في المقام الاول وخاصة لوكانت هذة الالعاب كما ظاهر في الصورة من انواع الألعاب النارية والليزرية التي سوف تدمر وتحرق ليس فقط الاطفال بل كل شئ ؟